بسبب العاصفة دانيال.. الأرصاد تعلن انخفاض مستوى الرؤية الأفقية شمال البلاد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار انخفاض مستوى الرؤية الأفقية  على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة الكبرى، نتيجة تأثر البلاد ببقايا العاصفة دانيال.

وأوضحت الأرصاد، أن العاصفة دانيال تسببت في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

العاصفة دانيال تثير الرمال على القاهرة الكبرى

وفي سياق متصل، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مجموعة من صور الأقمار الصناعية التي تشير إلى وجود رمال مثارة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والإسكندرية، بسبب العاصفة دانيال، القادمة عبر الحدود الغربية.

وقالت الأرصاد عبر حسابها الرسمي، أن هناك تقدم للرمال المثارة على  مناطق من القاهرة الكبرى، يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب العاصفة دانيال

ووفقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفضت الرؤية الأفقية الآن وسجلت علي القاهرة الكبرى 4000 متر والإسكندرية 500 متر.

رمال مثارة على القاهرة الكبرى

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار وجود الرمال المثارة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وتقدم الرمال المثارة الآن لتؤثر علي مناطق من القاهرة الكبرى، مما يؤدي إلى  انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

انعدام مستوى الرؤية

وحسب محطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث انخفض  مستوى الرؤية الأفقية الآن وسجلت علي، القاهرة الكبرى ٤٠٠٠ متر، والإسكندرية ٥٠٠ متر، ️كما تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.