بسبب الميراث.. خلاف على الهواء بين سيدتين بعد وفاة زوجهما

في مواجهة قوية، رصدت كاميرا برنامج «تفاصيل» لقاء على الهواء بين سيدتين بسبب خلافهما على الميراث بعد وفاة زوجهما، حيث تدعي الأولى - أم الورثة - بأنها شريكة مع الزوج في الميراث بالنصف، بينما تدعي الثانية - التي لم تنجب- أن لها نصيب في الميراث.

وقالت سماح - الزوجة الأولى: إن طليقة زوجها - نادية - ادعت بعد وفاة زوجها، بأنها كانت شريكة بالنصف مع الزوج في برج شقق سكنية به 31 شقة، زاعمة أنها دفعت له 230 ألف جنيه عند بناء البرج، ولكن الحقيقة أنها لا تملك سوى 6 شقق فقط.

وتابعت سماح خلال لقائها مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» المذاع على قناة صدى البلد 2، «طليقة زوجي وأولادها سيطروا على الميراث بالكامل، بين أموال تركها الزوج، وإيجار الشقق السكنية الذي يصل إلى 50 ألف جنيه شهريا، بالإضافة إلى إيجار 3 محلات أخرى أسفل البرج».

وأكملت الزوجة الأولى: بعد وفاة الزوج بشهر واحد، قامت نادية بإرسال أولادها لي بغرض 'تطفيشي' من المنزل وخروجي من عش الزوجية الذي تركه لي زوجي بعد وفاته.

واستكملت سماح: شقيق زوجي ساعد نادية على القيام ببعض الأفعال من أجل 'تطفيشي' من المنزل، فقد قام بقطع الكهرباء عن المنزل، وقام بمنع المياه من الوصول إلى في الدور الـ12، وقمت بدفع 32 ألف جنيه من أجل توصيل المياه من الدور الأرضي إلى الدور الـ12 مباشرة.

ماذا قالت طليقة الزوج؟

على الجانب الآخر، قالت نادية - طليقة الزوج: «سماح رفضت دخول أولادي إلى شقة الروف، ومنعتهم من السكن في شقة والدهم التي تسكن بها زوجته الثانية، معقبةً: فضلنا 3 ساعات متواصلين نتحايل على سماح بأن تفتح باب الشقة للأولاد، ولكنها رفضت، وسط تجمع من الجيران معنا في الواقعة».

وأضافت طليقة الزوج: «سماح عايزة تنقي ميراثها، وده مينفعش لإن الشرع والدين مش كده، وحقوقها دلوقتي ثمن الشقة والعمارة والمحلات، وسيتم تحديد حقها القانوني وإعطائه لها دون أي تنازل مني».

وتابعت نادية: بعد وفاة طليقي، قمت بإرسال حق سماح من إيجار الشقق السكنية، وقامت بأخذه بشكل مرضي ولم تبدي أي اعتراض على قيمة الإيجار، والذي تم تقديره بأكثر من 2000 جنيه حينها، ولا أعلم ما مشكلتها الحقيقية.