بسبب خوفه من المشرحة.. حسام موافي يوجه رسالة لطالب بكلية الطب: خاف على أسرتك.. فيديو

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أنه يجب التفرقة بين الخوف 'الفوبيا'، والفرق بين الأمراض النفسية.

ووردت رسالة نصية إلى حسام موافي خلال برنامجه «ربي زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، من طالب بكلية الطب جاء نصها كالتالي: « أنا في كلية الطب، أشعر بالخوف الشديد من الدم، بخاف جدا من دخول المشرحة، مش متعود أشوف المشهد دا، وبحاول انقل لكلية تانية».

وتابع حسام موافي: «أنت مريض نفسي لازم تروح لطبيب عشان تتعالج، كلنا في كلية الطب بنخاف من أول يوم لينا في المشرحة، ولكن استمرار خوفك دا لازم تتعالج نفسيا، لأن في مئات الطلاب بيتمنوا يكونوا مكانك».

وأوضح حسام موافي، أن هناك أزمة مع المصريين ناحية الأمراض النفسية، حيث الكثير من الأشخاص يرفضون العلاج نفسيا، مشيرًا إلى أن ثلث الأمراض التي نعاني منها سببها موضوع نفسي، مردفًا: «المرض النفسي مش عيب».

وأكمل حسام موافي: «المرض النفسي مش عيب، المرض النفسي ليس له علاقة بالمستوى الاجتماعي، أنت عارف أكتر بلد في العالم رفاهية وفيها أعلى نسبة انتحار، سويسرا الدولة المتقدمة».

واختتم حسام موافي حديثه لطالب كلية الطب قائلًا: «روح لدكتور نفسي، الأمر سهل، والموضوع لا يحتاج أن تترك كليتك وحلمك، الأمر محتاج صبر، أنت لسه في أول يوم دراسة، بلاش تاخد قرار تحزن عليه الأسرة».