بسبب رشة ملح.. سلوى تخلع زوجها في شهر العسل

جلست "سلوى" البالغة من العمر خمسة وعشرون عاما، في ركن صغير داخل محكمة أسرة مدينة نصر، وفي يديها بعض الأوراق الصغيرة بدوسيه أحمر اللون، تتذكر اليوم الأسود الذى دفعها إلى اللجوء للقضاء ورفع دعوي خلع زوجها وهى مازالت في شهر العسل .

"سلوى" الفتاة البريئة التي كانت تحلم بشاب يخطفها على حصان أبيض في أبيض وتقضي معه باقي أيام حياتها بهناء وسرور، وبالفعل حدث ذلك عندما تقدم لطلب الزواج منها شخص تتمناه كل فتيات المنطقة من حيث الأدب والأخلاق و ميسور الحال ويمتلك سوبر ماركت كبير ، والأكثر من ذلك ولد وحيد على ثلاث بنات ، ويتيم الأب، ووافقت على الفور حيث ستصبح ملكة البيت والأمر الناهي فيه، وتم الفرح وسط الأهل والأصدقاء والجيران .

ولكن كل أحلام "سلوى" تبخرت في الهواء، فمنذ اللحظة الأولي لدخولها مسكن الزوجية تغير الزوج الحنون والعطوف أيام الخطوبة " لوحش كاسر" وتلي على مسامعها كلام كالرصاص مثل " عدم الخروج من البيت دون أذن وعصيان أمي وأخواتي ممنوعا باتا حتى لو خطأ ... إلخ".. وقلت في نفسي أيام وسوف ينسى هذا الموضوع ، ولكن مر أسبوع وبدأت المشاكل تظهر ، بدايتها تدخل شقيقاته البنات في أمور حياتي وطلبهم ملابس منى واستعمال "علبة المكياج" لحضور حفل زفاف صديقاتهن، ولكن حين العودة طلبت منهم الأشياء التي أخذوها رفضوا رفضا باتا بزعم أنها هدية لهم، فقلت لزوجي هذا الأمر، واخبرني بأنه سوف يحضر غيرها، فنشبت ببيننا مشادة حتى تم حلها.

تستكمل "سلوى" حكايتها، فاجأني زوجي بأن والدته سوف تحضر اليوم لتناول وجبة الغداء عندنا، في الوقت نفسة لم أحضر شيئا، ولكن بسرعة البرق قمت بإعداد الطعام، وبحضور والدته وشقيقاته، وأثناء تناول الطعام وجدت "حماتي" قد تغير لونها وقالت بصوت عالي " أية الطعام ده .. المكرونة ملحها زيادة".. وقامت بالامتناع وعادت لشقتها، وأنا في ذهول من الموقف، حتى زوجي لم ينصفني وتعدى علية بالضرب "كدة زعلتي أمي .. هي إلا ربتني بعد وفاة والدي وأنا صغير"، وطردني من منزل الزوجية، دون ان ادافع عن نفسي.

تضيف "سلوى" وقفت عاجزة لبضع دقائق لم اتحرك ، والدموع تنهمر من عيني، وأحضرت شنطة الملابس وخرجت، وفي منزل أهلي علمت سبب فعل "حماتي " وهى أنها لا تحبني وكانت تريد أن يتزوج ولدها بأبنة خالته، وافتعلت المشكلة حتى يقوم بطلاقي، وبالفعل حدث لها المراد، وتركي المنزل، وطلب زوجي إعادتي مرة أخري لشقة الزوجية، بشرط أن تعتذر لوالدته ، فقلت له لماذا أعتذر وهي إلا غلطانه ؟.. وعند تصميمة ورفضي طلبت منة الطلاق، ولكنة رفض هذا الأمر مرة أخري.

لذلك توجهت لمحكمة أسرة مدينة نصر، بصحبة نهي الجندي المحامية، وقمت برفع دعوي خلع ، وأنا في شهر العسل، والسبب "ملح الطعام"، وبعد نظر الجلسة وفشل محاولات الصلح، تم الحكم بالطلاق خلعا.