بسبب "زغروطة".. "هناء" تخلع زوجها

 

 

تختلف القصص والحكايات الأسرية، داخل محاكم الأسرة المنتشرة على مستوي الجمهورية، والتي يلجأ الزوجين في نهايتها إلى اللجوء للقضاء للفصل بينهما، لأسباب عديدة منها المليء بالمأساوي والأخر الضحك الهستيري.

في قصة اليوم، عندما تزوجت "هناء" ثلاثون عاما، ربة منزل، موظفة حكومية، من "حسن" 34 سنة، موظف أيضا في إحدى الجهات الحكومية، منذ أربع سنوات، رزقا خلالها بطفل صغير، والحياة تسير بينهما على الحلوة والمرة، بها بعض المشاكل الزوجية العادية، ويتم حلها سريعا.

بالإضافة عندما كان يحدث مشكلة و مشادات كلامية بينهما، تقوم الزوجة بكل هدوء وسكينة وبصوت عالي " زغروطة" مما تتحول الخناقة إلى ضحك وهزار، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، في إحدى مرات أثناء مشكلة بينهما قام الزوج وتهور وضرب زوجته وأصيبت بكسر في زراعها الأيمن، وذهبت إلى منزل أهلها.

وفي أحد الأيام، عندما عاد الزوج من عملة، ودق علية جرس الشقة، حيث فوجئ بمحضر يطلب منة الحضور إلى محكمة أسرة مدينة نصر، لرفع زوجته علية دعوي خلع، على الفور توجه الزوج بصحبة نهى  الجندي المحامية، لحضور الجلسة، والتي سببها تعدي علية بالضرب وإحداث إصابتها، وبعد عدة جلسات وشل محاولات الصلح تم الحكم لها بالخلع.