بسبب زلزال سوريا وتركيا .. إلغاء حفل ختام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

تستعد إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية لختام فاعليات الدورة الـ 12 غدًا الخميس الوافق له 9 فبراير الجاري، ومن المقرر أن تُعلن الجوائز في المسابقات الأربعة بجانب جوائز نقاد الفيبريسي.

ختام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

قال السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في بيان صحفي له، بأن إعلان الجوائز سيتم في مؤتمر صحفي، وذلك نظرًا للظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم ومصر.

وأشار إلى أن إلغاء حفل ختام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يأتي ضمن إطار توجهات الدولة للقيام بالفاعليات الضرورية فقط ، مراعاةً للحالة الدولية الحزينة بسبب فاجعة زلزال سوريا وتركيا.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

أكد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية استبدال احتفال حفل الختام بمؤتمر صحفي لإعلان الجوائز، وتوزيعها علي الفائزين غدًا الخميس الساعة 5 مساءً في فندق الإقامة.

يشار إلى أن شعار مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية لعام 2023، هو «السينما خلود الزمان» ويتنافس 55 فيلمًا من 30 دولة من بينها السنغال ضيف الشرف، وتضم مسابقة الأفلام الطويلة 12 فيلمًا.

كان قد كرم حفل افتتاح مهرجان الأقصر السينمائي بدورته الـ 12 تسع قامات سينمائية منها أربعة نجوم راحلين وهم صلاح منصور من مصر والاحتفاء بمئويته، وشافية بودراع من الجزائر، وهشام رستم من تونس، عثمان سامبين الذي يحتفي المهرجان بمئويته أيضًا، وتم تكريم خمسة فنانين هم هالة صدقي ومحمد رمضان وهشام نزيه ومنصور صورا واد، وبيدرو بيمنتا.

 

رانيا يوسف تزور مرضى السرطان لدعمهم النفسي على هامش مهرجان الأقصر فعاليات مهرجان الأقصر.. مناقشة كتاب صلاح منصور ودقيقة حداد على الناقد مجدي الطيب

المخرج السنغالي منصور صورا في مهرجان الأقصر: «ثمن العفو» نقطة تحول في حياتي

هشام نزيه بعد تكريمه في مهرجان الأقصر: أهلي مكانوش عايزني أدرس موسيقى

محمد رمضان عن تكريمه في مهرجان الأقصر: شرف عظيم