بسبب عاصفة دانيال.. هاني الناظر يوجه نصيحة لمرضى الحساسية

دعا الدكتور هاني الناظر، استشاري أمراض الجلدية والحساسية، مرضي الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية البقاء بالمنزل، الآن والساعات المقبلة؛ وذلك بسبب هبوب رياح على أنحاء البلاد تزامنا مع عاصفة دانيال التي ضربت ليبيا.

في سياق متصل، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تطورات حالة الطقس على السواحل الشمالية للبلاد.

العاصفة دانيال

وبشأن حالة الطقس في مصر، تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى الرمال المثارة على مناطق من غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية (سيوة -مطروح-العلمين-الإسكندرية)، يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

أمطار عاصفة دانيال

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة بسبب عاصفة دانيال، لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

كما تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

غرق الإسكندرية بسبب عاصفة دانيال

وفي ضوء العاصفة دانيال والتقلبات الجوية المتوقعة، قام رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اللواء أ. ح مهندس محمود نافع، باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة تلك الحالة الجوية.

وقرر مسؤولو شركة الصرف الصحي، رفع درجة الاستعداد في الشركة واتخاذ إجراءات للتعامل مع هطول الأمطار المتوقع، بسبب العاصفة دانيال، والتي قد تؤدي لسيول جارفة وفق توقعات خبراء الأرصاد.

وأشار رئيس الشركة في بيان رسمي إلى التوقعات بتقلبات جوية في الإسكندرية، تتمثل في نشاط الرياح التي قد تصل سرعتها إلى 40-50 كيلومترًا في الساعة، مما يتسبب في تطاير الرمال والأتربة،  ومن المتوقع أن تشهد المحافظة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية أحيانًا، تزامنا مع عاصفة دانيال.

أمطار الإسكندرية

وأضاف نافع أنه من المتوقع أن تشتد حدة الأمطار لتصبح متوسطة الشدة ورعدية في بعض الأحيان، مع استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية بسرعة تتراوح بين 35-40 كيلومترًا في الساعة.

تم اتخاذ قرارات من قبل رئيس شركة الصرف الصحي، بوقف الإجازات وبدل الراحة لجميع العاملين في الشركة، وتوجيه الجهود لأعمال تطهير الشنايش والمطابق والمصبات، كما تم تعزيز وجود السيارات وتوزيع البدلات في المواقع المحددة والعمل على تجهيز المحطات وتفريغ بيارات محطة الرفع.

قد تكون صورة ‏‏‏خريطة‏، و‏المنطقة القطبية الشمالية‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏نص‏‏