بسبب قضية «نيجريرا».. منصب رئيس برشلونة في مهب الريح

طالب رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، بضرورة إقالة رئيس برشلونة خوان لابورتا، من مجلس إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال تيباس، في تصريحات صحفية، 'أفضل شيء يفعله الاتحاد الإسباني هو إزاحة جوان لابورتا من منصبه'.

قضية نيجريرا ونادي برشلونة

ويتعلق الأمر بمسألة اتهام نادي برشلونة بالتورط في القضية المعروفة إعلاميًا باسم قضية 'نيجريرا'.

وقضية نيجريرا مرتبطكة بمزاعم تورط نادي برشلونة في تقديم مدفوعات لشركات مملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني، خلال الفترة من 1993 إلى 2018، بهدف التأثير على نتائج المباريات.

وأثارت تلك المزاعم جدلًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، واعتبرها الكثير تدخل في إطار جرائم الفساد، مطالبين بالتحقيق فيها وتوقيع عقوبات على برشلونة قد تصل لهبوطه إلى الدرجة الثانية.

وفي 15 مارس الجاري، وافقت المحكمة الإقليمية في برشلونة على النظر في قضية نيجريرا، مؤكدة أنها ستحقق مع إدارة برشلونة ورئيسي النادي السابقين ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، وفقا لما كشفته وكالة رويترز.

وأوضحت المحكمة أن الاتهامات الموجهة في القضية قد ترقى بها إلى جرائم الفساد في الرياضة، والإدارة غير العادلة، والتلاعب في الوثائق، وهو ما سيضع برشلونة تحت طائلة العقوبات القضائية.

وكان المدعي العام ألفارو جارسيا أورتيز قرر (الثلاثاء) إحالة القضية إلى مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد، بسبب طبيعة الادعاءات التي وصفها بأنها يمكن أن ترقى لجرائم فساد كبرى.

لابورتا عن مصير ميسي مع برشلونة: «كل شيء يسير على ما يرام»

جدول ترتيب الدوري الإسباني.. برشلونة يبتعد في الصدارة ويقترب من اللقب

بـ«القاضية».. برشلونة يحسم كلاسيكو الأرض أمام ريال مدريد بعد مباراة مثيرة