بسبب مادة مسرطنة.. سحب مكرونة سهلة التحضير «نودلز» من تايوان وماليزيا

انتشرت مخاوف دولية خلال الساعات الماضية من احتواء إحدى أكبر العلامات التجارية للمكرونة الفورية في العالم  على مادة مسرطنة، وذلك بعد فحصها في إندونيسيا حسبما ذكرت وكالة رويترز.

مكرونة بنكهة الدجاج الخاص قد تسبب السرطان

ويمكن أن تزيد هذه المكرونة الإندونيسية الشهيرة  بنكهة الدجاج الخاص من خطر الإصابة بالسرطان، وهو ما دفع تايوان إلى سحبها من السوق.

وعثرت السلطات على أكسيد الإيثيلين الكيميائي في عبوات التوابل الخاصة بنكهة دجاج، والذي يتسبب في سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الدم، كما أمرت ماليزيا، الأربعاء، بفحص نفس المنتج الشامل في جميع نقاط الدخول.

والشركة المنتجة هي وحدة إنتاج أغذية معبأة مملوكة لشركة أخرى، ولديها أكثر من

مكرونة سهلة التحضير قد تكون مسرطنة

وتملك الشركة المنتجة أكثر من 20 منشأة إنتاج في جميع أنحاء العالم كما أن المعكرونة التي تنتجها متوفرة في أكثر من 100 دولة.

ولم تعلق الشركة والشركة الأم على المنتج حتى الآن، فيما نقلت وسائل إعلام محلية في وقت سابق عن الشركة قولها إن المنتج يتوافق مع المعايير التنظيمية، محليًا وفي البلدان المستوردة

وطالبت وكالة حماية المستهلك الإندونيسي، اليوم الخميس، هيئة الغذاء  بالتحقق من مكونات المنتج وسحبه إذا كان لا يفي بمعايير السلامة، فيما أحالت وزارة الصحة الإندونيسية جميع الأسئلة إلى هيئة الغذاء التي لم ترد على الفور على طلب للتعليق.

بسبب وجبة مكرونة.. إصابة أسرة بتسمم في الشرقية

أسعار الأسماك اليوم السبت.. المكرونة خليجي بـ65 جنيهًا

أحمد موسى: الأرز والسكر في التموين بنفس سعرهم والمكرونة اللي غليت .. فيديو

متى يتناول مريض السكر الأرز والعيش والمكرونة ؟ .. أستاذ أمراض باطنة