بسبب محمد صلاح.. نجم الزمالك السابق في موقف محرج بنيجيريا

تعرض النجم النيجيري السابق إيمانويل إيمونيكي لموقف محرج، وذلك بسبب سوء فهم تعلق بموقفه من تفضيله النجم المصري محمد صلاح عن النيجيري فيكتور أوسيمين، الذي حاز مؤخرًا جائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

وتعرض إيمونيكي لانتقادات حادة في نيجيريا، حيث اتهمه البعض بمحاباة النجم المصري على ابن بلده النيجيري.

رد إيمونيكي

ورد إيمونيكي عبر مجموعة «واتساب» نيجيرية شهيرة تختص بأخبار كرة القدم: «المقطع الذي ظهرت به كان عبارة عن حديث ودي مع زميل مصري حول اختيار من الأفضل بين صلاح وحكيمي فاخترت الأول، علماً بأنني لم أشارك بعملية التصويت».

وأردف قائلًا: «عشت في مصر ولعبت فيها (في نادي الزماللك) وكذلك دربت أحد أنديتها (مصر المقاصة) وهذا سبب تفضيلي صلاح على حكيمي، لكن لم يكن الأمر له أدنى علاقة بفيكتور أوسيمين».

وتابع: «أنا فخور بفيكتور، ولم أفكر أبداً بأن أقف ضده، لكن أرجوكم توقفوا عن نشر الشائعات والأخبار الكاذبة».

ونال النيجيري فيكتور أوسيمين جائزة «البالون دور الأفريقي»، الخاصة بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023، وذلك خلال حفل جوائز الأفضل في أفريقيا، والمقام في مدينة مراكش المغربية، للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف».

جاء ذلك بعد موسم تاريخي لأوسمين مع نادي نابولي الإيطالي، قاده خلاله للتتويج بلقب الدوري الإيطالي، للمرة الثالثة في تاريخه، كما تُوج أوسيمين بلقب هداف الدوري الإيطالي في هذا الموسم.

وكان أوسيمين يُنافس النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، والمغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان على لقب الجائزة.

وسبق أن تُوّج إيمانويل إيمونيكي، نجم الزمالك السابق، بجائزة البالون دور الأفريقي لعام 1994، في عامٍ انتقل خلاله من نادي الزمالك للاحتراف في نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي.