بسبب مرض نجله النادر.. محمد ثروت يطلق قافلة طبية خيرية في الغربية

أطلق المطرب محمد ثروت قافلة طبية خيرية من خلال المؤسسة الخيرية الخاصة به «ثروت الخيرية»، للكشف عن العيوب الخلقية في القلب للأطفال بالمجان في قرى محافظة الغربية تحت شعار «سلامة قلبك».

محمد ثروت قافلة طبية

محمد ثروت يطلق القافلة الطبية بعد إصابة ابنه المخرج والمطرب أحمد ثروت، بمرض مناعي نادر وسفره للعلاج بالخارج، وكان قد أسس مؤسسة «ثروت الخيرية» منذ 25 عامًا.

كشف الفنان محمد ثروت تطورات حالة نجله الصحية عقب إصابته بمرض نادر وهي متلازمة ميلر فيشر، قائلًا: «إصابته وعلاجه تشهد حالة قدرية فبدأنا في مصر رحلة فحوصات والمرحلة الأولى من العلاج كانت في مصر».

محمد ثروت قافلة طبية محمد ثروت قافلة طبية

محمد ثروت وحالة نجله أحمد ثروت

قال محمد ثروت في تصريحات تلفزيونية له: «مرحلة العلاج في مصر هي في غاية الأهمية وربنا أراد أن تكون المرحلة الأولى من العلاج في مصر تحت إشراف الطبيب محمود حميدة رغم إن ستخدام الكرتيزون يحتاج لقرار جريء لكن الطبيب محمود حميدة في مصر أخذ قرار جريء».

وتابع الفنان محمد ثروت عن حالة نجله أحمد ثروت قائلًا: «وهو استخدام الكرتيزون بجرعات مكثفة وعالية أسهمت في تقليص الانتشار ووقف تفشي المرض الذي كان من الممكن أن يصل إلى الرئتين والمخ حتى أن الأطباء في ألمانيا أشادوا بالأطباء المصريين بالعلاج المبدئي».

واستكمل: «المرحلة الثانية من العلاج كانت في ألمانيا واستقبلتنا الطبيبة المعالجة وطلبت منا الانفصال عن بعضنا منعًا للتوتر وقالت لازم ماتبقاش معاه حتى لا أنقل له توترتي ولا يحدث العكس فيتأخر الاستجابة للعلاج والوضع كان صعب في لحظة من اللحظات لقيت أبني مش عارف يمشي».

تصريحات محمد ثروت

وفيما يخص آخر تطورات الحالة الصحية لنجله أحمد ثروت، قال: «عشان نبقى صراحة مع بعضينا مش قادر يقف على رجليه الآن واللي حصل قدر الله وهو متقبله جدًا وربنا منزل عليه رضا وسكينة والوضع صعب، ويكفي كمية الدعاء الذي يتلاقها من الناس حتى اللي مش عارفينه والقلوب الطيبة والدعاء هو ما يدفعه على الإصرار في التغلب على المحنة».

أما الخطوات المقبلة، قال عنها: «المرحلة الأولى من العلاج سليمة ولكن تداعيات المرحلة الأولى سيئة وجعلته غير قادر على الوقوف على قدمه بالأخص اليسرى تحديدًا والعلاج أن يتم عزله في أماكن أمراض المناعة ويتم تأهيلهم وفقًا لأسلوب العلاج المتفق عليه عبر الأجهزة والتمارين وهي قصة معقدة وشديدة الدقة وتحمل جوانب طبية ونفسية».

محمد ثروت قافلة طبية محمد ثروت قافلة طبية

محمد ثروت ينعى لبني محمود: كانت بتطبطب على كتفي

محمد ثروت يكشف تطورات حالة نجله أحمد : مش قادر يقف على رجليه

نجل الفنان محمد ثروت يوجه رسالة لوالده: «العمر ما زادك إلا عظمة»

تامر حسني يوجه رسالة مؤثرة لنجل المطرب محمد ثروت بعد إصابته بمرض نادر

كواليس مسلسل اللعبة الجزء الرابع .. محمد ثروت يمازح طاقم التصوير