بشرة خير.. روسيا تعلن نتائج جيدة لتجارب علاج فيروس كورونا

أكد صندوق الاسثمار المباشر الروسي، إن عقار فافيبيرافير، المرشح لعلاج فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، تمكن من إثبات نتائج مبشرة في التجارب السريرية المبكرة في روسيا، خلال الأيام الماضية، لاسيما بعدما قدم صندوق الاستثمار ما يقرب من 2 مليون دولار، في تمويل المشروع.

نتائج علاج فيروس كورونا

وقال كيريل ديمترييف، الرئيس التنفيذي لصندوق الاسثمار المباشر الروسي، إن نتائج فحوصات 60 % من التي جرت على 40 مريضًا، تناولوا عقار فافيبيرافير، أثبتت سلبيتها خلال خمسة أيام، أي أنهم تعافوا تمامًا من الفيروس، مشيرًا إلى أن العلاج لديه القدرة على تقليص الفترة الزمنية المحددة للتعافي من الفيروس، إلى نصف المدة.

وأضاف ديمترييف، إن هذا العقار سيخفف الأعباء على المراكز الطبية، وفقًا للتقديرات التي تم وضعتها، لاسيما وأن عدد المرضى الخطرين سيقل تدريجيًا إلى النصف، بسبب هذا العقار.

ومن جانبه أكد أندريه إيفاشنكو، الأستاذ بالأكاديمية الروسية للعلوم ورئيس مجلس إدارة شركة كيمرار، إن التجارب السريرية على 330 مريضًا مصابين بفيروس كورونا، من المقرر لها أن تنتهي نهاية شهر مايو المقبل.

وتابع إيفاشنكو، إن منشآت الإنتاج الحالية لشركة كيمرار، ستتيح إنتاج عشرات الآلاف من برامج العلاج شهريًا، آملًا أن تكون كافية للاتحاد الروسي في الحد الأدنى.

وتطور دوار أفيجان المعروف باسم فافيبيرافير، أواخر التسعينيات، من جانب شركة فوجي فيلم، بعدما غيرت أنشطتها إلى الرعاية الصحية، بالإضافة إلى إجراء شركة جلينمارك فارماسيوتيكلز في الهند، على العقار نفسه لعلاج فيروس كورونا.

وزير التعليم العالي يبعث ببشرة خير .. مصر ستعلن نتائج أبحاث علاج كورونا قريبًا.. فيديو

أمريكا تحظر بيع دواء «سحري مقدس» لعلاج كورونا