بشرة خير .. محمد صلاح جاهز لمباراة مصر والسنغال بعد جلسة كيروش وطبيب المنتخب

عقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، جلسة مع طبيب المنتخب الدكتور محمد أبو العلا، اليوم الأربعاء خلال معسكر الاستعداد لمباراة مصر والسنغال في الذهاب يوم 25 مارس الجاري في تمام التاسعة والنصف مساءً باستاد القاهرة الدولي، فيما تقام مباراة الإياب يوم 29 مارس في العاصمة السنغالية داكار في السابعة مساءً.

وطالب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، خلال جلسته مع طبيب المنتخب محمد أبوالعلا، أخر التقارير الطبيبة بشأن إصابة محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول،ومدي فرصة مشاركته في مباراة السنغال المقبلة، والذي أكد له قدرة اللاعب للمشاركة في المباراة.

وشدد كيروش على طبيب المنتخب التنبيه علي لاعبي المنتخب بعدم تناول أى أدوية من دون علم طبيب المنتخب والجهاز الفني.

عدم اختلاط اللاعبين وكل أفراد المعسكر بمن هم بالخارج نهائياً، مطالباً بعمل حظرا على التجول في معسكره لنزلاء الفندق، وقلص أعداد القائمين على ملاعب التدريب والقائمين على الخدمات لأقصى درجة.

ويواصل منتخب مصر،  تدريباته اليوم ، استعدادًا لمواجهة منتخب السنغال، حيث يتدرب على ستاد الدفاع الجوي، بينما مران يوم الخميس سيكون على ستاد القاهرة الدولي والذي يستضيف مباراة الذهاب للمنتخب الوطني أمام السنغال يوم 25 مارس الجاري في تمام التاسعة ونصف مساءً بتوقيت القاهرة.

تاريخ مواجهات مصر والسنغال قبل موقعتي الحسم بتصفيات المونديال

تاريخ مواجهات مصر والسنغال حافل بالعديد من المواجهات المثيرة والحاسمة، ويترقب الجمهور المصري موقعتي الحسم المقرر لهما الجمعة والثلاثاء المقبلين في تصفيات كأس العالم 2022.

ويتفوق منتخب مصر نسبيا في تاريخ المواجهات على أسود التيرانجا قبل مواجهتي التصفيات رغم الخسارة الأخيرة وفوز منتخب السنغال على الفراعنة في نهائي أمم أفريقيا الشهر الماضي حيث فاز منتخب مصر 6 مناسبات وخسر في أربعة.

وخاض منتخب مصر أول مواجهة له مع منتخب السنغال عام 1986 في دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية، وفاز السنغال وقتها بهدف مقابل لا شيء.

ثم التقى المنتخبان في دورة الألعاب الإفريقية عام 1987، وحقق المنتخب الوطني المصري فوزاً صعباً في الدقائق الأخيرة بهدف مقابل لا شيء أحرزه أيمن يونس.

ولعب المنتخب الوطني مباراة أمام المنتخب السنغالي في تصفيات الأمم الإفريقية عام 1997، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ذهابا في السنغال، وفاز منتخب مصر في القاهرة إيابا بهدفين مقابل لا شيء، أحرزهما حازم إمام وهادي خشبة، ثم التقى المنتخبان مرة أخرى في كأس الأمم الإفريقية عام 2000، وفاز المنتخب المصري بهدف نظيف أحرزه حسام حسن.

وفي عام 2001، واجه منتخب مصر منتخب السنغال خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002، وتعادل الفريقان سلبيا ذهابا في السنغال، وفاز المنتخب المصري إيابا بهدف مقابل لا شيء، بهدف أحمد حسام ميدو، ثم التقى منتخبا مصر والسنغال في كأس الأمم الإفريقية عام 2002، وفاز منتخب السنغال بهدف مقابل لا شيء.

وفي عام 2003، لعب المنتخبان مباراة ودية فازت فيها مصر بهدف مقابل لا شيء، أحرزه أحمد حسام ميدو.

كما خاض منتخبا مصر والسنغال ثاني مباراتهما الودية عام 2005، خطف فيها المنتخب الوطني المصري الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، وسجل حسن مصطفى وعماد متعب، وأحرز عمرو زكي هدفين.

وواجه المنتخب المصري المنتخب السنغالي في كأس الأمم الإفريقية عام 2006، وفازت مصر بهدفين مقابل هدف، وأحرز الهدفين أحمد حسن وعمرو زكي.

وعام 2014 في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية عام 2015، وخسر منتخب مصر ذهاباً في السنغال بهدفين مقابل لا شيء، وخسر إياباً في مصر بهدف مقابل لا شيء.

وجاءت المواجهة الأخيرة في نسخة الكاميرون 2021 والتي انتهت بضربات الجزاء لصالح السنغال بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

قائمة منتخب مصر لمباراتي السنغال

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، عن قائمة الفراعنة لمواجهتي السنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من :

حراس المرمى: محمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي.

الدفاع: محمود حمدي الونش، محمود علاء، عمر كمال، ياسر إبراهيم، عمر جابر، محمد عبد المنعم، أيمن أشرف، أحمد فتوح.

الوسط: إمام عاشور، عمرو السولية، محمد النني، حمدي فتحي، نبيل عماد 'دونجا'، محمد مجدي 'أفشة'.

الهجوم: مروان حمدي، عمر مرموش، محمد صلاح، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد، محمود حسن 'تريزيجيه'.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره السنغال ذهابًا في القاهرة يوم 25 مارس الجاري، فيما تقام مباراة الإياب على ملعب ديامانديو في 29 من الشهر ذاته، في الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 .

القيمة التسويقية لمنتخبي مصر والسنغال قبل موقعتي الحسم .. صلاح الأغلي بـ100 مليون يورو شوبير ينصح محمد صلاح بعدم الانتقال لليوفي بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد