بشرى: أنتجت 14 فيلما وعمري لم يتجاوز 24 عاما

أقام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ 12، المقامة خلال الفترة من يوم 4 فبراير وحتى يوم 9 من الشهر الجاري، ندوة بعنوان نساء في المشهد السينمائي.

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

شهدت ندوة نساء في المشهد السينمائي ضمن فاعليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، حضور كلًا من الفنانة سلوى محمد علي والفنانة والمنتجة بشرى، وندى دوماني مؤسس ومديرة مهرجان عمان الدولي، والمنتجة إيمان حميدة، وأدارت الندوة المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان.

قالت المخرجة عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر في بداية الندوة: «نحن في اليوم الثالث من برنامج منصة المنتجين ودعم الافلام، حيث قضية اليوم حول المرأة التي تعمل في مجال السينما، ووضعها في العمل السينمائي».

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

ندوة نساء في المشهد السينمائي

وتابعت: «وكان لدينا في السينما منذ بدايتها نساء قامت من خلالهن الصناعة، منهم عزيزة أمير كانت بمثابة فنانة شاملة منتجة موزعة وممثلة، واعتقد في مصر المرأة أخذت حقها في السينما في كل عناصر العمل الفني».

بينما علقت الفنانة والمنتجة بشرى قائلة: «موضوع كوني إمرأة تعمل في هذا المجال لم يكن سهلًا أبدًا خصوصًا أني بدأت في سن صغير، وعملي كمنتجة كان صعب أيضًا كوني وجهًا معروفًا، ينظر للمرأة في مجتمعنا على أنها شكل وليس عقل».

بشرى مهرجان الأقصر

واستكملت بشرى كلامها: «فكان صعب تقبلي كمنتجة وكذلك تقبل فكرة ان أنتج افلامًا لزملائي خاصة النجمات منهم، انتجت 14 فيلمًا لنجوم كبار منها الكوميدي وعمري كان 24 سنة فقط، وكنت في مرمى للسهام، ويقولون كيف أنتج أفلامًا لنجمات زميلات، وأنتجت لنفسي أقل من إنتاجي للآخرين».

وقالت أيضًا بمهرجان الأقصر: «وهذا كان تحد كبير جدًا، وفي النهاية أرى أن الصناعة تحتاج النساء لديهن قوة في إتخاذ قرار، وبالنسبة لتنفيذ وإدارة المهرجانات يحتاج منتج منفذ لديه حس فني وإداري وعلى علم ودراية بكل تفاصيل الصناعة، ودوري كمنتجة ساعدني وأفادني كثيرا في هذا الأمر».

بشرى مهرجان الأقصر بشرى مهرجان الأقصر

مهرجان الأقصر مهرجان الأقصر

بسبب زلزال سوريا وتركيا .. إلغاء حفل ختام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

رانيا يوسف تزور مرضى السرطان لدعمهم النفسي على هامش مهرجان الأقصر

فال حلو.. هالة صدقي تعلق على صورتها مع محمد رمضان أمام معبد الأقصر

فعاليات مهرجان الأقصر.. مناقشة كتاب صلاح منصور ودقيقة حداد على الناقد مجدي الطيب

محمد رمضان يغادر الأقصر لاستئناف تصوير جعفر العمدة