بشرى سارة من وزير التعليم للمعلمين الجدد بشأن استلام العمل

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سترفع شعار التربية الإيجابية مع بداية العام الدراسي الجديد، وتعمل أيضًا على تعزيز الولاء والانتماء للوطن، وسيتم تدريب الأخصائيين على برامج التربية الإيجابية.

استلام المعلمين الجدد مهامهم الوظيفية

أشار الوزير، في المؤتمر الصحفي، إلى استمرارية وزارته في أعمال العام الحالي، وأن الطلاب سيراجعون من خلال ثلاثة امتحانات في كل فصل دراسي على مستوى المدرسة، حيث سيتم منح الطالب درجتين على الأقل، بالإضافة إلى تطبيق مشاريع بحثية للطلاب يشارك بها بين ثلاثة إلى خمسة طلاب، وسيتم تخصيص درجات للسلوك والتحلي بالانضباط في البيئة المدرسية.

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن المعلمين الجدد سينضمون إلى فريق المعلمين في الوزارة قريباً جداً، وتم ترخيص العمل بالحصة لسد النقص، كما ستؤدي خريجات كليات التربية الخدمة العامة في المدارس. وقدم شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي على السماح بتوظيف 150 ألف معلم خلال خمس سنوات، وسيتم تنظيم المسابقات بشكل مستمر.

خطة دخول المدارس وموعد انتظام الصفوف الدراسية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ في يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 ويستمر حتى السبت 8 يونيو 2024، لجميع مراحل التعليم المختلفة في المدارس الحكومية والخاصة والرسمية والرسمية للغات. ومن المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

أظهر الجدول الزمني للعام الدراسي أن هناك 35 أسبوعًا دراسيًا للعام الحالي، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول في الثلاثين من سبتمبر الحالي ويستمر حتى الخميس الموافق 25 يناير 2024.