بشرى في الزمالك قبل انطلاق البطولة العربية

حملت الساعات القليلة الماضية بشرى سارة لجماهير الزمالك قبل خوض الفارس الأبيض أولى مبارياته في البطولة العربية، والتي يلتقي فيها الاتحاد المنستيري التونسي، في أولى المباريات بالمسابقة.

تقترب خزينة نادي الزمالك من الانتعاش بمبلغ كبير يمثل غرامة محمود كهربا، لاعب النادي الأهلي، المستحقة للقلعة البيضاء، بموجب حكم فيفا، والتي تتخطى 2 مليون دولار.

الزمالك معاقب بإيقاب القيد بسبب مستحقات أتشيمبونج وغرامة شيكابالا لسبورتنج لشبونة البرتغالي، وحال حصول الفارس الأبيض على أموال عقوبة كهربا سيسدد مستحقات أتشيبمونج وسبورتنج لشبونة وبالتالي يتم رفع إيقاف القيد في وقت حرج يعيشه النادي.

قال الناقد الرياضي محمد السيد في مقابلة لبرنامج 'صدى الكورة' المذاع عبر صفحة قناة صدى البلد بـ 'فيسبوك':' بالنسبة لعقوبة الفيفا على كهربا لعدم سداد غرامة نادي الزمالك، هناك اجتماع في الاتحاد الدولي، وموعد لجنة الانضباط 3 أغسطس، تم إرسال تحذير واستفسار لكهربا والنادي الأهلي عن سبب عدم سداد الغرامة'.

محمود كهربا محمود كهربا

أضاف محمد السيد:' رد كهربا من خلال محامية بمذكرة فسر فيها أسباب عدم سداد غرامة الزمالك بعدم اكتمال المبلغ المالي المستحق، وتقدم بطلب جديد سيتم مناقشته أن يتم تقسيط الغرامة أو منحه مهلة جديدة لسدادها، هذا آخر موقف قانوني'.

أشار محمد السيد:' يوم 3 أغسطس نجد أنفسنا أمام سيناريوهين.. السيناريو الأول إيقاف كهربا لحين سداد الغرامة بفوائدها التي تراكمت عليه، السيناريو الثاني أن يتم التواصل مع نادي الزمالك لعمل جدولة ومهلة جديدة، لكن الزمالك يرفض تماما مبدأ التقسيط والجدولة والانتظار فترة ثانية'.

أتم:' الأقرب أن يتحرك محمود كهربا خلال هذا الأسبوع لسداد الغرامة تحاشيا للعقوبات'.