بشرى لمرضى السكر.. إقامة مركز علاج عالمي بالقاهرة قريبا.. فيديو

قال الدكتور أسامة حمدي، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد، إنه من المقرر إقامة فرع لأكبر مركز عالمي لعلاج مرضى السكر.

وأوضح خلال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد أن المركز سيكون علاجيا وبحثيا أيضا، مشيرا إلى أنه يستهدف إعادة ما يقرب من 45 طبيبا مصريا حصلوا على تدريب معه في أمريكا للعمل في هذا المركز، مع توفير كافة الإمكانيات لهم.

مركز علاج السكر في مصر

وأضاف أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد «بشكل عام الأمراض المزمنة وراء الوفيات»، لافتا إلى أنه يفكر في مشروع خيري لرعاية الأطفال المصابين بالسكر من عمر الولادة حتى 12 عاما.

وتابع «أنا مشفق على وزارة الصحة جدا، تقديم الخدمات الصحية بالمجان أمر في غاية الصعوبة، ماليزيا قررت على سبيل المثال علاج جميع مرضى السكر بالمجان، لكن اكتشفت أن المرضى لا يملكون جهاز قياس السكر كون الأمر سيكون مكلفا»، مشيرا إلى أن مصر حققت تطورا مذهلا على صعيد الطرق التي أصبحت تضاهي طرق أوروبا وأمريكا.

ولفت إلى أن مصر تعاني من مشكلة هجرة الأطباء لخارج مصر، والذي أسفر عن أزمة العجز الطبي، مضيفا «العيادات الخاصة بشكل عام أفسدت النظام الصحي، ويجب توفير أجر جيد للطبيب، مع العمل في مستشفى حكومي أو خاص، وتحقيق تعاقد سنوي، مثلما يحدث في معظم الدول، الطبيب يلجأ إلى البديل حينما ينخفض الدخل».