بشرى من الأرصاد بشأن طقس اليوم الخميس.. نصيحة في هذه الساعات

زفت هيئة الأرصاد الجوية بشرى سارة للمصريين بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 على كافة المحافظات والمناطق.

وكشفت هيئة الأرصاد حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس وأعلنت درجات الحرارة المنتظرة على كافة المحافظات والظواهر الجوية التي تؤثر على حالة الطقس.

حالة الطقس اليوم الخميس

وقالت هيئة الأرصاد إن طقس اليوم يشهد أجواء مستقرة على كافة الأنحاء ليسود اليوم طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد

وأوضحت الأرصاد عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية كالتالي :-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٣ درجة مئوية

السواحل الشمالية ٢٢ درجة مئوية

جنوب سيناء ٢٥ درجة مئوية

شمال الصعيد ٢٣ درجة مئوية

جنوب الصعيد ٢٦ درجة مئوية

درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ١٨درجة مئوية .

تفاصيل طقس الأيام المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بعدما شهدت البلاد سقوط أمطار متفاوتة الشدة في معظم محافظات شمال البلاد على مدار اليومين الماضيين.

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن البلاد شهدت الأيام الماضية انخفاض في قيم درجات الحرارة بسبب منخفض جوي متعمق بشكل كبير في طبقات الجو العليا.

وأوضحت أن المنخفض الجوي بدأ يتحرك اليوم نحو بلاد الشام مما يساهم في انخفاض فرص سقوط الأمطار خلال الساعات الماضية على الدولة المصرية، متوقعة تراجع فرص سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة لتكون أمطار خفيفة.

فرص سقوط الأمطار

ولفتت إلى أنه اعتبار من اليوم الخميس ستتلاشى فرص سقوط الأمطار تماما على كافة مناطق الجمهورية، مضيفا أن مرتفع جوي في طبقات الجو العليا سيعيد الشعور بالأجواء المشمسة خلال فترة النهار.

وحذرت منار غانم من عودة الشبورة المائية اعتبار من اليوم على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مؤكدة في الوقت ذاته بأن كثافة الشبورة لن تصل إلى الضباب كما حدث الأسبوع الماضي.

ارتفاع درجات الحرارة

وأشارت إلى أنه متوقع ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس بواقع درجتين لتسجل 23 درجة على القاهرة الكبرى، مضيفة أن خلال الأيام المقبل ستتراوح العظمى ما بين 23 و24 درجة، بينما ستكون الأجواء باردة خلال فترة الليل لتسجل 14 درجة على القاهرة الكبرى.

ونصحت منار غانم، بضرورة اصطحاب جاكت أثناء فترة الليل المتأخرة والصباح الباكر كون الفارق بين درجات الحرارة خلال الليل والنهار يمكن أن تصيب بنزلات برد.