بشري سارة.. عودة أهالي الشيخ زويد إلى منازلهم خلال 3 شهور .. فيديو

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن أهالي الشيخ زويد سيعودون بالكامل خلال فترة تتراوح ما بين شهرين أو 3 شهو، موضحا  أن الأهالي المتضررين من العمليات الإرهابية بدؤوا في العودة إلى منازلهم بالفعل.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد أن سكان القرى يعودون بمعمل مرتين كل أسبوع قائلا «شعور الأهالي لا يوصف، وخاصة لعودتهم إلى أراضيهم مرة أخرى، كل واحد عارف بيته ومزرعته، المواطنون يقبلون الأرض حين عودتهم في مشهد لا ينسى».

تعويضات لأهل الشيخ زويد

وأشار إلى أن الدولة خصصت تعويضات لمواطني الشيخ زويد الذين تضررت منازلهم أو مزراعهم، قائلا «قولتهم واثق إن الزرع هيرجع تاني»، موضحا أن المحافظة افتتحت ملعب «نجيل صناعي» لأهالي الشيخ زويد.

وأضاف «قيمة تعويضات أهالي الشيخ زويد تختلف من منزل للآخر وفقا للتقيم»، مشيدا بجهود المواطنين في التعاون مع الأجهزة والإبلاغ عن أي أمر غريب، كون المنطقة خضعت لعمليات الفترة المقبلة، مؤكدا أن عملية عودة المواطنين تتم على مراحل، وسيعود كافة الأهالي إلى قراهم خلال شهرين أو  3 شهور.

عودة أهالي الشيخ زويد عودة أهالي الشيخ زويد

محطة تحلية الشيخ زويد

وأوضح أن مطالب المواطنين انحصرت في توصيل الكهرباء والمياه النقية، موضحا أن القرية بها محطة تحلية لم تتعرض لأي تدمير خلال السنوات الماضية.

ولفت إلى أن مدينة رفح الجديدة تضم أكثر من 10 آلاف شقة و400 منزل بدوي، مشيرا إلى أن كمية المياه المعالجة ، سيساهم في زراعة 615 ألف فدان.

وكشف أن تكلفة المشروعات التي خدمت التنمية في سيناء السنوات الماضية بلغت 650 مليار جنيه، موضحا أنه من المقرر الانتهاء من البنية الأساسية لزراعة 500 فدان خلال عام.

وأكمل «يوجد محطتي تحلية في رفح، و4 آخرين في العريش، فضلا عن محطة توفر 300 ألف متر مكعب، بطاقة 100 ألف خلال العام الأول، ثم ترتفع إلى 300 ألف».

البث المباشر قناة صدي البلد

قبلوا الأرض.. تفاصيل عودة أهالي الشيخ زويد إلى منازلهم

وزير الرياضة يطمئن على مدير مركز شباب السلام بالشيخ زويد ويوجه بتوفير كافة أنواع الدعم له

https://www.youtube.com/watch?v=qdiddJ3tiKU