«بشكل جديد في العلمين».. ملامح مهرجان القاهرة للدراما الدورة الثانية

تستعد إدارة مهرجان القاهرة للدراما لانطلاق الدورة الثانية في مدينة العلمين الجديدة، وتأتي الدورة الثانية برئاسة الفنان يحيى الفخراني، وتحت إشراف نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي.

فعاليات مهرجان القاهرة للدراما الدورة الثانية

ستبدأ فعاليات مهرجان القاهرة للدراما الدورة الثانية يوم 12 أغسطس المقبل، في مدينة العلمين حيث تُعقد قبل موعدها بأكثر من شهر بشكل استثنائي.

وتواصل اللجنة العليا لمهرجان القاهرة للدراما التحضيرات النهائية خلال الفترة الحالية، وقالت الفنانة لقاء سويدان عضو اللجنة العليا بالمهرجان في تصريحات تلفزيونية لها: «سيجرى الاحتفاء بمرور 60 عامًا على تواجد الدراما المصرية في الوطن العربي، من خلال مسلسل هارب من الأيام للمخرج نور الدمرداش والذي عرض نهاية عام 1962».

فعاليات مهرجان القاهرة للدراما الدورة الثانية فعاليات مهرجان القاهرة للدراما الدورة الثانية

ملامح مهرجان القاهرة للدراما

واستكملت حديثها عن ملامح مهرجان القاهرة للدراما، قائلة: «هذه النسخة من المهرجان ستكون خاصة لأنها ستعقد خارج القاهرة، إذ سيكون هناك شكل جديد للحدث نوعًا ما، بجانب الاحتفاظ بالهدف الأساسي له، واستضافة مدينة العملين للنسخة الثانية من المهرجان تطلبت بعض الوقت وجهد مضاعف من فريق العمل كله».

وأضافت لقاء سويدان قائلة: «في ظل تكثيف كل الجهود والأفكار بسبب ضيق الوقت، لذلك نحاول وضع أفكار وخطط جديدة تليق بتلك المدينة الجديدة، كما أنه سيعقد في ساحة مفتوحة في الهواء الطلق، ونتمنى أن تكون نسخة متميزة ومختلفة»، لافتة إلى أنه سيتم تكريم شيوخ وأسطورات المهنة، واستمرار فقرة (شكرًا.. أسعدتمونا) التي لاقت تفاعل جماهيري كبير، بجانب تكريم صُناع بعض الإنتاجات الدرامية التي عُرضت العام الجاري».

واختتمت: «هناك العديد من المفاجآت التي لا أستطيع الكشف عنها، حيث إن التفاصيل ستُعلن قريبًا في مؤتمر صحفي، وسيعقد المهرجان على مدار يوم واحد فقط، ولم يتحدد بعد إذا كانت هناك ورش أو ندوات ضمن الفعاليات، حيث إن الشكل النهائي سيتضح خلال الأيام القليلة المقبلة»، مشيرة إلى عدم وجود لجنة تحكيم في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، بسبب عنصر الوقت.

فعاليات مهرجان القاهرة للدراما الدورة الثانية فعاليات مهرجان القاهرة للدراما الدورة الثانية

لقاء سويدان تطالب بإعادة فتح قصور الثقافة المغلقة لقاء سويدان تطالب بإعادة فتح قصور الثقافة المغلقة