بشير عبد الفتاح : الجزائر فضحت تركيا وأردوغان يضلل شعبه .. فيديو

قال بشير عبدالفتاح الباحث في الشأن التركي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه ليست هذه المرة الأولى التي يمارس فيها اردوغان الخداع والتضليل على شعبه والعالم وذلك تعقيبا على بيان الجزائر الذي فضح تركيا ورئيسها فيما يتعلق بوجود ازمة بين الجزائر وفرنسا.

وأضاف عبدالفتاح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن أردوغان عندما زار تونس أدعى أنه توصل لاتفاق مع تونس بشان التدخل العسكري في ليبيا على أن توفر تونس التسهيلات اللوجيستية المناسبة، ثم خرجت الرئاسة التونسية وكذبت ما قاله أردوغان.

وأكد أن أردوغان كان يتمنى تحقيق نتائج من زيارته للجزائر ولكن لم تتحقق فاتجه للكذب وصدق نفسه، وهذا كما فعل مع تونس من قبل، مشيرا إلى أن كذب رئيس تركيا وفضحه من قبل رؤساء دول ليس أمر هين.

لافتا إلى أن أردوغان أدعى وجود  خصومة للجزائر مع فرنسا، وهذا لأن هناك مشاكل بين تركيا وفرنسا في أكثر من نقطة تماس، وهي أن فرنسا تدين مذابح الأرمن وتعترف بها وكذلك ضد انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي .

وواصل بشير أن باريس فامت  بفضح اختراق تركيا للقرار الأممي بشأن حظر تصدير السلاح إلى ليبيا، وكذلك اتهام ماكرون لأردوغان بانتهاك قرارات مؤتمر برلين ، موضحا أن تركيا في أسوا حالاتها فيما يتعلق بالداخل او علاقاتها الدولية.

https://www.youtube.com/watch?v=zvY0eo07G3w