بصق على حجابي.. فتاة مغربية تلاحق رجل فرنسي في واقعة غريبة بباريس

أثارت واقعة غريبة في باريس؛ غضباً واستياءًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، بعد اعتداء رجل فرنسي على مؤثرة مغربية محجبة خلال زيارتها إلى العاصمة لندن.

وكشفت فاطمة سعيدي، صاحبة الـ 22 عاماً، والمقيمة في إسبانيا، تفاصيل مأثاتها مع رجل فرنسي في أول زيارة لها إلى باريس، بعد أن أقدم رجل أبيض كبير بالسن على البصق على حجابها وهي تتمشي في أحد شوارع العاصمة، حيث وثقت ذلك بفيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، واصفة ما حدث بأنه عبارة عن «جريمة كراهية».

فاطمة سعيدي

وأوضحت الفتاة المغربية، أنها بينما كانت تتجول بالقرب من برج إيفل مع صديقتها خلال زيارتها لباريس، اقترب منها رجل كان يمارس رياضة الجري واعتدى عليها.

واعتبرت فاطمة سعيدي، أن ذلك الرجل عبث معها الخطأ في المرة الأولى، لافتة إلى أنها صورته بهاتفها، وهو يبصق عليها مرة ثانية مردداً كلمات غير مسموعة.

وتعهدت الفتاة المغربية، بأنها لن تتنازل عن حقها، وستتعمد إلى ملاحقة المعتدي عليها قضائياً.

في حين سارع نائب عمدة باريس، إيمانويل غريغوار، إلى إدانة الواقعة، واصفاً إياها بـ'الاعتداء على النساء وعلى الدين الإسلامي'، مردفاً: 'ما جرى ينافي روح التسامح والانفتاح التي تتميز بها باريس'، حسبما نقلت صحيفة التليغراف البريطانية.

الرجل الفرنسي

فاطمة سعيدي