بطل «الهروب الكبير».. عصام الحضري راوغ الأهلي وعاد نادمًا.. وكتب شهادة وفاة مسيرته التدريبية بـ«مصر»

فاجئ عصام الحضري، مدرب حراس مرمى المنتخب الأولمبي، الجميع بتركه منصبه من أجل الانضمام إلى الجهاز الفني لمنتخب سوريا الذي يقوده الأرجنتيني هيكتور كوبر.

ولم يُعير الحضري اهتمامًا للمرحلة الهامة والحاسمة التي يُقبل عليها منتخب الفراعنة الصغار، حيث تنتظره مواجهتين مصيريتين أمام منتخب زامبيا، خلال شهر مارس المقبل، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ليرحل فجأة وبدون مقدمات.

الحضري يُبرر رحيله

وبرر عصام الحضري، رحيله عن منتخب مصر، بمنشور في بيان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قال فيه: «بعد فترة قضيتها مع منتخب مصر الأولمبي أعلن حاليًا الرحيل عن منصبي كمدرب لحراس المرمى، متجهًا لخوض تجربة تدريبية جديدة مع منتخب سوريا الشقيق رفقة المخضرم هيكتور كوبر بعد استئذان كابتن محمد بركات ومستر ميكالي».

وأردف قائلًا: «سنوات عديدة عملت فيها بإخلاص واجتهاد تحت شعار منتخب مصر خلال فترتي لاعبًا أو مدربًا».

وتابع: 'أتوجه بالشكر لكل من ساعدني منذ اعتزالي وساهم في تواجدي كمدرب لمنتخب مصر الأول ثم منتخب مصر الأولمبي، وأتوجه بالشكر أيضًا لميكالي على الفترة التي قضيتها معه، وأتمنى له التوفيق مع منتخب بلادي والوصول إلى أولمبياد باريس تحت قيادة مجلس الإدارة الحالي».

وختم البيان قائلًا: «أرجو من الله أن يكون التوفيق حليفي في خطوتي المقبلة».

عصام الحضري عصام الحضري

اتحاد الكرة يمنع التعامل معه

أعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم، قبول اعتذار عصام الحضرى، عن عدم استكمال مهمته، مشددًا على عدم التعامل معه في تدريب المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة، وأكد أن الحضرى تواجد في المعسكر الأخير للفراعنة الذي شهد إقامة ودية الجابون وما بعدها.

وأشار إلى أن الحضري لم يُخطر محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على المنتخب أو أي من أعضاء المجلس بمفاوضاته مع الجانب السوري من قريب أو بعيد رغم علمه بأن المنتخب مُقبل علي مباراتين مصيريتين أمام زامبيا في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا في شهر مارس المقبل، وهو ما يدفع الاتحاد المصرى لمخاطبة نظيره السوري مستنكرًا الإقدام على هذه الخطوة والتعاقد مع أحد المدربين المتعاقدين مع المنتخبات المصرية في خطوة غير مسبوقة.

الحضري الحضري

بداية رحلة هروب الحضري

واقعة هروب الحضري من المنتخب الأولمبي، ليست الأولى في مسيرته، لكنه فاجئ الجميع في عام 2008 بالرحيل المفاجئ عن الأهلي منتقلًا إلى سيون السويسري، دون الوضع في الاعتبار بالمسيرة الناجحة التي حققها مع الأهلي، والشعبية الجارفة التي كان يتمتع بها من جمهور النادي.

واتفق الحضري الذي كان يبلغ 35 عامًا وقتها، مع نادي سيون السويسري، على كافة التفاصيل، حيث قدم النادي عرضًا على الأهلي قيمته 400 ألف دولار، إلا أن الأهلي رفض العرض لكونه ليس مناسبًا، ليفاجئ الحضري، الجميع بالحصول على تأشيرة السفر إلى سويسرا في اليوم التالي، ويطير إلى هناك.

ولم يُكتب النجاح لمسيرة عصام الحضري مع سيون، الذي قضى فيه عامًا واحدًا، كان أحد أسوأ فتراته على الإطلاق في مسيرته، وظل حبيسًا لدكة البدلاء لفترات طويلة، قبل أن يرحل سريعًا ويعود إلى مصر عبر بوابة النادي الإسماعيلي الذي قضى معه موسم واحد.

الحضري يبكي بالدموع

وحاول عصام الحضري، بعد رجوعه إلى مصر، العودة إلى النادي الأهلي، الذي كتب فيه تاريخًا حافلًا بتتويجه ببرونزية كأس العالم للأندية 2006، و3 دوري أبطال إفريقيا ومثلهم للسوبر الإفريقي، و8 بطولات للدوري المصري، و4 كأس مصر.

وبكى الحضري، على شاشات التلفزيون بأحد البرامج، في محاولات منه للعودة من جديد إلى النادي الأهلي، مؤكدًا انتمائه الشديد للأهلي، حيث قال نصًا: «الأهلي خيره عليا».

ووجه عصام الحضري، رسالة إلى إدارة الأهلي وقتها بقيادة حسن حمدي، معتذرًا بقوله: «أنا بتأسف للنادي الأهلي من أصغر واحد في الأهلي لأكبر واحد ولو رجع بيا الزمن مش هعمل اللي عملته بالشكل ده أبدًا».

وزير الشباب السابق يكشف مفاجأة عن ترشحه للزمالك.. ويلوم الحضري ويوجه رسالة لمحمد صلاح

محمد بركات يكشف كواليس رحيل الحضري عن المنتخب الأولمبي.. مفاجأة لاتحاد الكرة

خالد عبد العزيز: التاريخ لن ينسى تخلي الحضري عن منتخب بلاده.. فيديو

اتحاد الكرة: الحضري لم يبلغنا بعرض منتخب سوريا وبديله مدرب وطني

اتحاد الكرة يقبل استقالة الحضري ويعلن عدم التعامل معه مستقبلا

أول تعليق من عصام الحضري بعد انضمامه لجهاز كوبر في منتخب سوريا.. استأذنت ميكالي