بعثة مصر بالأمم المتحدة ترفض بيان مفوضية حقوق الإنسان بشأن حالة مواطن مصري

أعلنت بعثة مصر لدى الأمم المتحدة في جنيف في بيان أصدرته مساء يوم الثلاثاء رفضها للبيان الذي صدر عن المفوضية السامية لحقوق الانسان بخصوص حالة مواطن مصري تمت محاكمته وإدانته ويقضي عقوبته حاليا والدعوة للإفراج عنه.

وأكدت البعثة أن مضمون بيان المفوضية يقوض عن عمد استقلال القضاء وسيادة القانون كحجر زاوية لا غنى عنه لحماية حقوق الانسان وتعزيزها واعتبرت وصف قرار قضائي بأنه «غير عادل» إهانة غير مقبولة.

قال بيان بعثة مصر، إن إصدار المفوض السامي لحقوق الانسان هذا البيان ينتهك مبادئ الحياد والموضوعية المنصوص عليها في قرار الجمعية العامة المنشئ لولايته ويعالج قضية فردية على أساس انتقائي مما يزيد من الشك في موضوعيته.

وأضاف أنه علاوة على ذلك يبدو أن المفوض السامي اعتمد على معلومات لا أساس لها مستمدة من مصادر تروج لمزاعم كاذبة.

ونوه بيان بعثة مصر بأن حقيقة أن المفوض السامي يصدر بيانات نهائية مصورة على أنها حقائق دون أي دليل يقوض مصداقيته ومصداقية المؤسسة التي يمثلها نيابة عن المجتمع الدولي.

قال بيان بعثة مصر إنه يتوقع من المفوض السامي بصفته موظفا دوليا أن يحترم ولايته وأن يظهر الاحتراف عند بدء فترة عمله والاعتماد فقط على مصادر المعلومات الموثوقة في المستقبل والامتناع عن التعليق على القضايا التي تمت محاكمتها أمام المحاكم المصرية والأحكام الصادرة في محاولة الدعوة لانتهاك القوانين الوطنية. ودعا المفوض السامي الى التركيز على تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها من خلال التعاون والحوار.

وزيرة التخطيط تلتقي المرشح لرئاسة بعثة مصر لدى الأمم المتحدة

بعثة مصر في جنيف تدعم جهود القارة الأفريقية لمواجهة فيروس كورونا