صلاح ومانى واوباميانج فى القائمة النهائية لأفضل لاعب بأفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «الكاف» اليوم الثلاثاء، عن القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، والتى من المقرر الإعلان عن الفائز بها فى احتفالية تقام يوم الثلاثاء المقبل.

وضمَّت القائمة 3 لاعبين وهم النجم العالمي محمد صلاح المحترف في صفوف فريق يفربول الإنجليزي وزميله السنغالي ساديو مانى والجابونى أوباميانج مهاجم أرسنال، فيما خرج وليد سليمان لاعب النادي الأهلي من القائمة النهائية، حيث سيتم الإعلان عن الفائز في حفل يقام في العاصمة السنغالية داكار في الثامن من شهر يناير المقبل.

وكان محمد صلاح توج بأفضل لاعب أفريقى فى عام 2017 فى ظل المستويات الأسطورية التى يقدمها مع فريقه ليفربول والمنتخب المصري لكرة القدم .

وكان الجزائري رياض محرز فاز بجائزة الأفضل في 2016، قبل أن يخطفها صلاح في 2017، ولم يسبق لماني الفوز بالجائزة، فيما توج أوباميانج بها مرة واحدة عام 2015.

وكان الكاف أعلن عن قائمة ضمت 10 لاعبين مرشحين للجائزة يوم 14 ديسمبر الماضي، وضمت القائمة اسم وليد سليمان نجم الأهلي بعدما ألغيت جائزة أفضل لاعب داخل القارة، لينافس على جائزة أفضل لاعب بجوار محمد صلاح من مصر.

كما ضمت القائمة أسماء النيجيري أليكس إيوبي نجم نيجيريا وأرسنال، أندري أونانا حارس الكاميرون وأياكس، التونسي أنيس البدري نجم الترجي، دينيس أونيانجو حارس أوغندا وماميلودي صن داونز، مهدي بنعطية مدافع المغرب ويوفنتوس، بالإضافة إلى الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي.

وكانت القائمة الأولية التي أعلنها الكاف في نوفمبر وضمت 30 لاعبا شهدت تواجد مصري آخر من خلال أحمد جمعة مهاجم المصري البورسعيدي قبل أن يخرج من قائمة الـ10.