بعدما نالت منها الشمس.. حاج ينقذ زوجته من على جبل عرفات

مشاهد خطفت القلوب تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي من شعائر الحج هذا العام، والتي كان آخرها لبطل حاج وزوجته أثناء تواجدهما في جبل عرفات، وذلك بعد أن قرر أن يسحب زوجته داخل صندوق بعدما أرهقت بسبب المشي الطويل.

المشهد الذي نال إعجاب عدد كبير من مواقع التواصل الاجتماعي وتداولوا المشهد على نطاق واسع، والذي أظهر حاج مرتديًا ملابس الإحرام، يسحب زوجته، وتبدو عليه علامات الإرهاق بسبب شدة حرارة الطقس التي شهدتها المملكة العربية السعودية أمس في يوم عرفة.

وعلق عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وجاء أبرز التعليقات كالتالي: «ماشاء الله.. ربنا يحفظهم» وأيضًا: «ربنا يتقبل حجتكم ويحفظكم»، وأيضًا: «ربنا يكون مع كل حجاج بيت الله الحرام ويقويهم».

وبدأ حجاج بيت الله الحرام، اليوم الأحد عيد الأضحى، أداء «طواف الإفاضة»، الركن الثالث من أركان الحج، في المسجد الحرام، مع فجر عيد الأضحى المبارك، وسط منظومة من الخدمات والتنظيمات المكثفة التي فعَّلتها الجهات المعنية بشؤون الحرم المكي.

كما بدأ حجاج بيت الله الحرام، صباح الأحد، رمي جمرة العقبة الكبرى في منى، بأول أيام عيد الأضحى، مع ختام أبرز محطّات مناسك حجّ هذا العام الليلة الماضية، بأداء ركن الحج الأعظم؛ إذ أمضوا يومهم في الصلاة والدعاء وتلاوة آيات من القرآن الكريم عند جبل الرحمة وعلى صعيد عرفات، قبل توجههم مع غروب الشمس إلى مزدلفة؛ حيث باتوا في الهواء الطلق قبل بدء رمي الجمرات.