بعدين هقولك .. وزير المالية لـ أحمد موسى : اشتريت كام ثلاجة و تليفزيون في حياتك؟

ووجه الإعلامي أحمد موسى سؤالا للدكتور محمد معيط حول زيادة أسعار السلع والأدوات الكهربائية بشكل خاص ليرد الوزير قائلا: «أنت اشتريت كام ثلاجة وكام تلفزيون؟» ليبادره أحمد موسى مازحا: «بعدين».

وأضاف محمد معيط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الفوضى التي شهدتها مصر في السنوات الماضية، دمرت الاقتصاد المصري، وكان لا بد من وجود برنامج إصلاح اقتصادي، وعندما جاءت جائحة كورونا زاد العبء.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الدولة تعمل على إنشاء مشروعات جديدة توفر فرص عمل للشاب، مشيرا إلى أن التحدي الآن هو زيادة الإنتاج لتوفير فرص العمل.

وعن سؤال أحمد موسى «هل هناك طبقة متوسطة في مصر؟، قال وزير المالية، إن الأحداث التي جرت تسببت في حدوث خلل كبير، استنزف قدرة الدولة الاقتصادية لتفادي آثار جائحة كورونا، مؤكدا أن الطبقة الوسطى هي أمان كل مجتمع، كما أن الحكومة لا تحارب الأغنياء بل تساعد الطبقة البسيطة لتحقيق العدالة.

وأوضح وزير المالية، أنه تم إنشاء شبكة طرق وأنفاق وكباري ومشروعات صناعية وزراعية، لتوفير فرص عمل لملايين المواطنين، معلقا: «لو مالقوش فرص عمل يتجننوا.. إحنا تعبانين شوية بس خدماتنا موجودة».

وردا على سؤال الإعلامي أحمد موسى حول صعوبة الظروف المعيشية للمواطنين، قال محمد معيط إن جميع الدول تعاني الآن لكن هناك فرق بين دولة مستقرة وأخرى تفتقر الاستقرار، مشيرا إلى أن الشعب كان يتألم بعد 2011 حينما كانت الخدمات غير متوفرة، وغياب الأمن وانقطاع الكهرباء على المستشفيات والمنازل لمدة 24 ساعة متواصلة، ونقص الأدوية، وانتشار الفوضى، أما الآن فالحياة تتحسن مع وجود بعض الألم.

https://www.youtube.com/watch?v=J5V-1lWoL8I

وزير المالية يُكرم مدير الحسابات بـ «صحة القليوبية».. بعد تعرضه للضرب