بعد أخطاء الشناوي المتكررة.. الأهلي ينتظر قرار كولر لضم محمد أبو جبل

استقر مسئولوا النادي الأهلي على التعاقد مع محمد أبوجبل حارس مرمي البنك الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي، أن النادي الأهلي بدأ البحث عن التعاقد مع حارس مرمي للفريق بعد أخطاء محمد الشناوي الحارس الحالي المتكررة والتي أثرت في نتائج الفريق الأحمر في بطولات الدولية والمحلية.

وواصل المصدر تصرياحاته، أن أحد وكلاء اللاعبين عرض على إدارة الأهلي التعاقد مع محمد أبو جبل حارس مرمي البنك الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية، في الوقت الذي ترغب إدارة النادي في التعاقد مع حارس دولي كبير ينافس الشناوي وثنائي مصطفي شوبير وعلى لطفي على حراسة عرين القلعة الحمراء.

وتابع المصدر، أن إدارة النادي تتنظر عودة الفريق من السودان، والاجتماع مع السويسري كولر المدير الفني للفريق من  أجل حسم الصفقة في حالة الموافقة عليه.

عقدة أم درمان تحاصر الأهلي .. لم يحقق أي فوز على الهلال بالسودان

فشل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في فك عقدة ام درمان، وخسر أمام مضيفه الهلال السوداني، بهدف دون رد في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت  ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وتواجه الفريقان، في 10 مباريات سابقة فاز الأهلي في في 4 مباريات، وتلقي الخسارة في مبارتين، بينما حسم التعادل 4 مباريات.

المواجهة الأولي التي جمعت بين النادي الأهلي والهلال السوداني في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1987، وتعادل الفريقان سلبيا في السودان، بينما فاز الأهلي بهدفين دون رد، في لقاء الإياب في القاهرة ليتوج الأهلي باللقب.

وتسمتر عقدة أم درمان عام 2004 في دور الـ 32 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز الهلال السوداني في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف، بينما حسم التعادل السلبي لقاء الإياب في السودان.

وفي عام ٢٠٠٧ واجه النادي الأهلي نظيره الهلال السوداني وفاز الأحمر في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين في القاهرة، بينما فاز الهلال بثلاثية دون رد في لقاء الإياب بالسودان.

استمرارا لعقدة أم درمان لم تادل الاهلي مع الهلال بهدف لكل منهما،في لقاء أم درمان. في المواجهة الثامنة بدور المجموعات موسم 2019-2020، وفاز الأهلي بالقاهرة، بثنائية لهدف.

وكانت آخر مواجهات الفريقين في دور المجموعات موسم 2021-2022، وتعادل الفريقان سلبيا في لقاء الإياب بأم درمان، بينما فاز الأهلي بهدف دون مقابل في لقاء الإياب.

جاء الشوط الأول رتيبا ومملا، وفشل لاعبو الفريقين في إظهار اى ملمح من ملامح الخطورة، وانحصر اللعب ف منطقة وسط الملعب، حتى أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني تمكن فريق الهلال من تسجيل هدفه من ركلة ثابتة في الدقيقة 55، نفذها ماكابي ليليبو عن طريق تسديدة قوية سكنت أقصى يسار المرمى.

ونفذت ركلة الجزاء في الدقيقة 66 عن طريق تسديدة من ماكابي ليليبو ولكن أبعدها الحارس محمد الشناوي من أسفل يمين مرماه.

وبهذه النتيجة، يصبح رصيد الهلال السوداني، 3 نقاط في المركز الثاني فيما ظل الأهلي بدون نقاط وله مباراة مؤجلة أمام القطن الكاميروني.

ويقع الأهلي على رأس المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا والتي تضم كلا من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وتغادر بعثة الأهلي، السودان اليوم السبت عقب مباراة الهلال مباشرة إلى أسوان للإقامة لمدة 48 ساعة استعدادًا لمباراة أسوان يوم 21 من الشهر الحالي، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

 

بعثة الأهلي تتوجه لملعب الجوهرة الزرقاء استعدادًا للهلال

رضا عبد العال: الأهلي حسم الدوري .. وبيراميدز هيلطش لو ودع الكونفدرالية

سيدات يد الأهلي يواجه الطيران في الدوري

مواعيد مباريات اليوم السبت 18فبراير 2023 والقنوات الناقلة..أبرزها الأهلي ضد الهلال السوداني