بعد إثارتها للجدل.. يسرا اللوزي تكشف الحالات التي تؤيد فيها حق المرأة في الإجهاض

كشفت الفنانة يسرا اللوزي عن الحالات التي تؤيد فيها حق المرأة في الإجهاض، بعد نجاح شخصيتها في مسلسل «صلة رحم»، والذي عُرض في النصف الأول ضمن موسم دراما رمضان 2024، على إحدى القنوات الفضائية.

وأضافت يسرا اللوزي، خلال لقاء خاص مع دينا دهب مراسلة موقع قناة صدى البلد، قائلة: «مش عايزة أقول مصطلحات كبيرة وتتكتب مانشيتات وتتفهم غلط، لكن كل اللي بقوله إن في حالات ربنا مش هيرضى بظلمها، طالما في حل طبي نخلي حياة شخص أحسن، عشان كده بقول الموضوع لازم يبقى بحالات فردية في رأيِّ».

وأضافت يسرا اللوزي قائلة: «في حالة مثلاً زنا المحارم، في أب اغتصب بنته وحِمّلت منه، هل احنا المفروض كمجتمع نطلب من البنت تخلف عادي وتربي الطفل؟، هي حياتها هتبقى عاملة ازاي باقي حياتها، هل هيبقى عندها استعداد انها تربي طفل في ظرف زاي ده؟، مثلاً في ناس عندها 7 أو 8 أطفال وممعهاش فلوس تأكل أطفالها فلو حملت في الـ 9، أكيد هيبقى تعذيب للطفل أنه يجي للعالم.. بس من الناحية التانية هي نعمة وماينفعش نتبطر على نعمة ربنا.. الموضوع كبير اوي، وأنا مش في مكانة تسمح لي إني أقول ايه الصح والغلط، وأنا بشوف إن في حالات ده بيكون رحمة».

مسلسل صلة رحم

تشهد قصة مسلسل صلة رحم، تناول درامي مختلف لقضية هامة شائكة تهم المجتمع، حول طبيب التخدير حسام - إياد نصار، الذي تتعرض زوجته لحادث مؤلم يتجه لخطوات خارج إطار القانون، ويتجه لاستئجار رحم سيدة من أجل تحقيق حلمه المؤجل بإنجاب طفل، مما يورطه في الكثير من المشاكل والأزمات المُعقدة.

أبطال مسلسل صلة رحم

مسلسل صلة رحم بطولة إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، يسرا اللوزي، صفاء الطوخي، محمد جمعة، وآخرين، والعمل من تأليف أحمد أبو زيد، والإخراج لـ تامر نادي.