بعد إصابة الشناوي.. كولر يحدد موقف التعاقد مع محمد أبو جبل

استقر مسئولوا النادي الأهلي على التعاقد مع محمد أبوجبل حارس مرمي البنك الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد إصابة محمد الشناوي الحارس الاساسي للفريق مع منتخب مصر أمام الرأس الأخضر في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وترغب إدارة النادي الأهلي في التعاقد مع حارس دولي كبير ينافس ثنائي مصطفي شوبير وحمزة علاء على حراسة عرين القلعة الحمراء، بعد إصابة محمد الشناوي.

وكشف سامي قمصان المدرب العام  للفريق الأهلي، لموقع قناة «صدى البلد» ، أن النادي الأهلي بدأ البحث عن التعاقد مع حارس مرمي جديد للفريق بعد إصابة محمد الشناوي، بعدما أكدت الفحوصات والأشعة المبدئية التي خضع لها حارس مرمى منتخب مصر الأول وفريق الأهلي، إصابته بخلع في الكتف، والتي تستدعي للتدخل الجراحي خلال الأيام المقبلة، وهو ما يؤكد غيابه عن الأهلي في البطولات المحلسة والقارية لأكثر من 4 شهور حتى يحتاج اللاعب للتأهيل والتعافي من الإصابة.

وتابع المصدر، أن إدارة النادي تتنظر عودة الفريق من السودان، والاجتماع مع السويسري كولر المدير الفني للفريق من أجل حسم الصفقة في حالة الموافقة عليه، وسيتم التشاور من قبل لجنة التخطيط في النادي الأهلي مع كولر لمعرفة رأيه في الحصول على حارس مرمى، تحديدا محمد أبو جبل، بعد إصابة الشناوي.

أبو جبل في الأهلي.. تفاصيل خطة القلعة الحمراء لتعويض غياب الشناوي

أكد الإعلامي هاني حتحوت، أن النادي الأهلي، يدرس التعاقد مع حارس مرمى جديد في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، بخلع في الكتف.

وأشار حتحوت، خلال برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، إلى أن الشناوي يحتاج لتدخل جراحي وسيغيب لفترة تتراوح من 3 إلى 4 شهور وهو ما جعل هناك اتجاه لدى بعض المسؤولين داخل الأهلي للتعاقد مع حارس مرمى جديد.

وأوضح أن مسؤولو الأهلي، يحسمون القرار النهائي بشأن ضم حارس جديد بعد الرجوع لمارسيل كولر المدير الفني للفريق الذي طلب وقتًا لاتخاذ القرار المناسب وتقييم حراس الفريق الحاليين مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف.

وأضاف هاني حتحوت، أن محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي ومنتخب مصر، يعد أبرز الأسماء التي يضعها الأهلي في حساباته حال قرر ضم حارس مرمى جديد.

واختتم تصريحاته، بأن مسؤولو الأهلي يضعون محمد أبو جبل تحت التقييم خلال منافسات أمم إفريقيا حيث بات الأقرب للمشاركة أساسيًا بعد إصابة محمد الشناوي.

آخر تطورات الحالة الصحية لمحمد الشناوي بعد سفره إلى ألمانيا

كشف الإعلامي أحمد شوبير، تطروات إصابة محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، التي تعرض لها خلال مواجهة «الفراعنة» أمام الرأس الأخضر، في كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة في كوت ديفزار.

وقال شوبير، في تصريحات إذاعية، إن محمد الشناوي تعرض لإصابة في الكتف، عقب مشاركته بمباراة الرأس الأخضر، وبعض تشخيص حالته طالب طبيب المنتخب بسفرة للعلاج.

وأبدى شوبير استياءه الشديد لما تعرض له محمد الشناوي من انتقادات من الجماهير علي هامش تراجع مستواه في بطولة أمم إفريقيا 2023، وذلك بعد الهجوم الذي تعرض له عقب استقباله 6 أهداف مع منتخبنا في دور المجموعات، مؤكداً أنه عدم هروبه من المشاركة مع المنتخب في البطولة.

وواصل شوبير، كنت أتمني من الجماهير بمختلف ميولها تدعمه، موضحا أنه هذا هو الحارس اللي شارك في كأس العالم، وجاله عروض كثيرة لكنه استمر مع الأهلي، مؤكداً أنه جلس مع لاعبو المنتخب قبل مغادرته إلى ألمانيا لتلقي العلاج، طالبهم بتحقيق الفوز وحصد اللقب، قائلاً«الشناوى حارس مصر الأول بجدارة ، ولازم يكون من الجماهير احترام الرموز والله يكرمكم كفاية لعبة الأهلي والزمالك دي.. لا وقته ولا آوانه خالص».

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة حارس المنتخب محمد الشناوي بخلع في الكتف.

وقال الاتحاد، في بيان منشور على صفحته الرسمية على 'فيسبوك': 'أثبتت الأشعة إصابة محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر بخلع في الكتف يغيب على إثره عن مباريات المنتخب المتبقية فى بطولة كأس الأمم الإفريقية'.

وأضاف: 'وقد تم التنسيق بين الجهاز الطبي بالمنتخب المصري مع نظيره بالنادي الأهلي على كافة الإجراءات بشأن الخطة العلاجية للاعب'.

وتعرض الشناوي للإصابة أثناء مشاركته في مباراة كاب فيردي، مساء الإثنين، لحساب الجولة الثالثة من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بكوت ديفوار.