بعد إصابة محمد أبو جبل من يحرس عرين الفراعنة؟

أصبح مركز حراسة مرمى منتخب مصر صداع في رأس المدير الفني حسام حسن، بعد إصابة محمد أبو جبل، حارس مرمى البنك الأهلي والمنتخب الوطني، وابتعاده عن المباريات لفترة طويلة.

أعلن نادي البنك الأهلي إصابة محمد أبو جبل بقطع في الرباط الصليبي ليتأكد غياب أبو جبل عن منتخب مصر في مباراتي تصفيات كأس العالم المقرر إقامتهما في شهر يونيو المقبل.

وتأتي إصابة أبو جبل بمثابة ضربة قوية للجهاز الفني للمنتخب بقيادة التوأم الذي كان يعول على أبو جبل الفترة الماضية لحماية عرين الفراعنة خاصة في دورة عاصمة مصر، في ظل غياب محمد الشناوي وابتعاد محمد عواد عن مستواه المعهود.

وفي ظل استمرار غياب محمد الشناوي عن المشاركة في المباريات وخضوعه لعملية التأهيل بعد الغياب الطويل بسبب الإصابة التي لحقت به مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار، يظل السؤال الذي يطرح نفسه بقوة يحمي عرين الفراعنة في ظل غياب أبو جبل والشناوي.

ويعيش مصطفى شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي، حالة من التألق مع القلعة الحمراء، وتزداد أسهم شوبير بقوة لحماية عرين الفراعنة الفترة المقبلة في مباراتي تصفيات كأس العالم 2026.

ويستضيف منتخب مصر نظيره بوركينا فاسو في يونيو المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، على أن يلاقي في الأسبوع التالي 10 يونيو نظيره غينيا بيساو في مباراتين حاسمتين للفراعنة من أجل اقتناص بطاقة التأهل للمونديال.