بعد إطلاق الإنذار الأحمر.. ماذا يحدث في مكة المكرمة؟

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماع عدة فيديوهات من داخل مكة المكرمة، التي تشهد حاليا حالة من الطقس السيء الذي يضرب عدة مناطق داخل المملكة، وتم إطلاق الإنذار الأحمر، مع تحذيرات هيئات المجتمع المدني بتوخي الحذر مما يحدث في مكة المكرمة.

وأطلق مركز الأرصاد السعودي، مجموعة مختلفة من التحذيرات، عقب سقوط الأمطار بغزارة كبيرة، بجانب نشاط لحركة الرياح، لذا تم تسمية الحالة التي تشهدها مكة المكرمة بـ«الإنذار الأحمر»، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

إطلاق الإنذار الأحمر

وعما يحدث في مكة المكرمة، حذر مركز الأرصاد الجوية بالمملكة، أن الإنذار الأحمر يحدث بسبب وجود أمطار رعدية تكون عادة مصحوبة برياح نشطة، وهذه الموجة السيئة من الطقس تشمل «مكة المكرمة، الطائف، ميسان، العرضيات، أضم».

الآثار السلبية لإطلاق الإنذار الأحمر

وفي سياق متصل، وجهت هيئة الدفاع المدني في مدينة مكة المكرمة، مجموعة من النصائح لتجنب الآثار السلبية الناجمة عن ظاهرة الإنذار الأحمر، مع ضرورة الابتعاد عن مجاري السيول والأودية، وأخذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.

خطورة الإنذار الأحمر

وتعرضت، مدينة مكة المكرمة قبل ساعات لعاصفة شديدة شهدت تهاطل للأمطار، مع وجود نشاط للرياح، وكانت لها آثار سلبية على المدينة والممتلكات والمباني.