بعد إعلانها الاعتزال.. من هي إنجي خطاب وأبرز أعمالها ؟

تصدر اسم الفنانة إنجي خطاب التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد إعلانها الاعتزال نهائيًا للمرة الثانية.

يرصد موقع قناة صدى البلد أبرز المعلومات عن إنجي خطاب ومسيرتها الفنية، بجانب الأعمال التي شاركت في بطولتها.

من هي إنجي خطاب

  • ممثلة مصرية.
  • إنجي خطاب من مواليد القاهرة في 2 أغسطس عام 1984.
  • اكتشفها المخرج محمد النقلي ورشحها للمشاركة في مسلسل سوق الخضار.
  • قررت بعدها تدرس التمثيل بشكل أكاديمي.
  • انتسبت إنجي خطاب إلى قسم التمثيل واﻹخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
  • أول أعمالها بالسينما مشاركتها في فيلم دكان شحاتة عام 2009.
  • من الأعمال التي شاركت بها مسلسل أهل كايرو وفيلم EUC وفيلم الفاجومي ومسلسل على كف عفريت، ومسلسل وش تاني ومسلسل استيفا وفيلم نعمة ومسرحية دنيا حبيبتي ومسرحية حوش بديعة ومسرحية الباشا في الفلاشة ومسلسل الحصان الأسود ومسلسل نصيبي وقسمتك 3.
  • آخر أعمال إنجي خطاب مشاركتها في مسلسل مزاد الشر عام 2022.
  • أعلنت اعتزالها من قبل في 2020.
إنجي خطاب إنجي خطاب

اعتزال الفنانة إنجي خطاب

فاجأت الفنانة إنجي خطاب الجمهور باعتزالها التمثيل نهائيًا، ووجهت اعتذارًا لكل من تعاقدت أو اتفقت معهم على عمل فني.

كتبت إنجي خطاب في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك: «أنا بعتذر لأي حد اتفقت معاه على عمل فني، مش هقدر أعمله للأسف».

وتابعت: «أنا واخدة قرار نهائي اعتزالي مهنة التمثيل نهائيًا وده أحسن قرار خدته في حياتي.. وبكن كل احترام وتقدير لكل زملائي».

ولم تكن هذه أول مرة تعلن بها إنجي خطاب الاعتزال، حيث كانت قد أعلنت الاعتزال من قبل عام 2020، وأوضحت أن الموهبة وحدها لا تكفي، وأكدت أنها أضاعت جزء كبير من عمرها في دراسة بكالوريوس تمثيل وإخراج، ثم دبلومة في الإخراج، وحصلت على كارنيه النقابة، بجانب اجتهادها وسعيها الدائم.

وقالت إنجي خطاب وقتها: «مخدتش حقي اللي استحقه للأسف الوسط دا مليش مكان فيه، الاعتزال أكرم»، ثم تراجعت وشاركت في مسلسل مزاد الخير عام 2022.

إنجي خطاب

أزمة إنجي خطاب الصحية

وفي شهر يوليو 2023 كانت قد أعلنت الفنانة إنجي خطاب نقلها للمستشفى عقب تعرضها لأزمة صحية مفاجأة آدت لاستداع عمل فحوصات على القلب، وطلبت من متابعيها الدعاء لها.

نشرت إنجي خطاب عبر حسابها بموقع إنستجرام، صورة لها من داخل المستشفى، وكتبت: 'ممكن تدعولي بالشفاء العاجل الدعاء يغير القدر'.

وكشفت إنجي خطاب حالتها الصحية وكتبت: 'بمر بأزمة صحيه صعبه وبعمل فحوصات واشعه وتحاليل علي القلب دعواتكم ليا بالشفاء العاجل اللهم شفاءا لا يغادر سقما يارب .. الحمد لله علي كل حال يارب'.

إنجي خطاب