بعد إلغاء الحفل.. أزمة ترافيس سكوت في مصر بين الخوف من الموت وحتى المنع

أعلنت الجهة المنظمة لحفل ترافيس سكوت في مصر إلغائه رسميًا بعد أيام من الجدل، وأزمة بين النقابة والجهة المنظمة بعد مطالبات الجمهور بإلغائه.

إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر

جاء في بيان إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر من قبل الجهة المنظمة: «نأسف أن نخبركم إلغاء حفل يوتيوبيا الذي كان من المقرر له يوم 28 يوليو الجاري في منطقة الأهرامات بالجيزة، للأسف وبالرغم عن الجهد الكبير الذي تم بذله، إلا أن هناك أمور إنتاجية معقدة منعت إقامة الحفل في الصحراء».

كانت قد بدأت أزمة ترافيس سكوت في مصر قبل أقل من 10 أيام، عندما أعلن مغني الراب الأمريكي عن موعد حفلته المقرر إقامتها في الأهرامات، وهو الأمر الذي جعل الجمهور يشعر بالخوف والريبة بسبب الموسيقى التي يقدمها الفنان والتي تسببت في موت عدد كبير من جمهوره من قبل.

إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر

أزمة ترافيس سكوت في مصر

ودشن عدد من الجمهور هاشتاج #امنعوا_حفل_ترافيس_سكوت_بمصر وذلك خوفًا من وقوع ضحايا ووفيات أثناء الحفل بسبب تقديمه لنوع موسيقى كالمخدر يفقد الجمهور وعيهم ووصل الأمر مع البعض إلى الوفاة.

وكشف المحامي عمرو عبد السلام، صاحب دعوى إلغاء حفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت المتوقع إقامته في الأهرامات، الأسباب التي دفعته إلى رفع هذه الدعوى، متوقعا إلغاء هذا الحفل استجابة لصوت العقل ومنعًا لحدوث كارثة محتملة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مغنى الراب الأمريكي تابع لحركة الماسونية العالمية وأحد عبدة الشياطين، ولفت إلى أن آخر حفل لترافيس سكوت أقيم في 2021 تم تصنيفه من الصحافة العالمية بأنه أكثر حفل دموي لحدوث مجزرة راح ضحيتها 10 قتلى ومئات المصابين.

إلغاء حفل ترافيس سكوت بقرار من نقابة الموسيقيين

جاء إلغاء حفل مغني الراب ترافيس سكوت في الأهرامات في البداية بعد أن أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا تعلن من خلاله إلغاء ترخيص حفل المغني الأمريكي ترافيس سكوت المقرر إقامته يوم 28 يوليو الجاري بالأهرامات.

ونص البيان الذي أصدرته نقابة الموسيقيين على: «تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية ً لجموع الجماهير».

وأضاف البيان : «ومما لاشك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة قد رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا أنها قد حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري».

ترافيس سكوت

مدير أعمال ترافيس سكوت يحدث ازمة

 

فجر مدير أعمال مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، مفاجأة منذ ساعات عقب انتشار أخبار إلغاء حفلته في الأهرامات بناء على قرار نقيب الموسيقيين مصطفى كامل.

كتب مدير أعمال ترافيس سكوت عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن كل ما يتردد حول إلغاء الحفل ما هو إلا أخبار كاذبة.

ثم فاجأت الجهة المنظمة لحفل ترافيس سكوت الجمهور بأول تعليق بعد الجدل المثار حول إقامة الحفل من عدم إقامته، بعد قرار نقابة المهن الموسيقية، وأكدت الجهة المنظمة لحفل ترافيس سكوت أن الحفل سيقام في موعده يوم 28 يوليو بمنطقة الأهرامات، وعلقت الصفحة الرسمية لبيع التذاكر عبر موقع انستجرام: «الحلفة في موعدها».

مصطفى كامل يرد على الانتقادات بسبب حفل ترافيس سكوت

خرج الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين ليرد على كافة تساؤلات الجمهور حول حفل ترافيس سكوت في مصر، معلقًا: «الرد النهائي علي كل الأسئلة التي تخص حفل الأهرامات يوم 28 يوليو».

قال مصطفى كامل في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «البيان اللي صدر من نقابة المهن الموسيقية كان موضح كل شيء، من ساعة ما توليت الأمر في النقابة وأنا وزملائي في مجلس النقابة واخدين قرار بإننا ضد المنع للصغير قبل الكبير، ضد المنع نهائي وقطع الأرزاق».

وتابع: «لكن حاطين ضوابط ومعايير لإدارة الشأن ده، أقريناها على مطربين بلدنا، كل الناس شغالة مرفضتش حفل خالص ولا وقفت حد، وجالي تليفون قالولي إن فيه شركة من الشركات المعتادة على التراخيص من داخل النقابة جاية ترخص حفل، ولجنة العمل واللوائح القانونية قالوا مفيش مشكلة ورخصنا».

منع دخول معدات حفل ترافيس سكوت في الأهرامات

واستكمل نقيب الموسيقيين: «الترخيص طلع بالفعل، مكنتش أعرف ساعتها ترافيس سكوت ولا طقوسه ولا أي حاجة، وفيه ناس كتير متعرفوش وإعلاميين كبار، ولكن لجنة العمل قالولي يلا نرخص فأنا رخصت، وحالة الدفاع المستميتة من آراء الجماهير عمومًا عن وضعنا ومخاوف تحصل لأبنائنا سواء كانوا عرب أو أجانب هيروحوا الحفل لما أقرأ حجم الخوف كله أنا وزملائي، ونحس الناس مرعوبة».

وأضاف: «كان لازم نجتمع ولما اجتمعنا شوفنا الفيديوهات اللي دايمًا بتشوفوها، وحسينا بمخاوف الناس، هل نقابة المهن الموسيقية المنوط بها الترخيص في حالة وجود أي حفل أجنبي، لا.. أنا ووزارة الثقافة ممثلة في الرقابة على المصنفات الفنية، والقوى العاملة المصرية، إحنا 3 جهات بنصدر الترخيص في حالة الحفلات دي، أنا ممنعتش ومرفضتش له ولا لغيره أساسًا».

تطورات جديدة كشفها محمد سراج أحد المنظمين، حول حفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت بمنطقة الأهرامات والمقرر اقامتها يوم 28 يوليو الجاري.

محمد سراج قال في تصريحات تليفزيونية: الأمر أصبح مجهولًا بعد احتجاز معدات ترافيس سكوت، ومنع دخول المنظمين لمنطقة الأهرامات..مش عارفين هنعمل إيه؟، خصوصًا إن كان آخر ميعاد لدخول المعدات الأربعاء الماضي، ولو كان دخلت النهاردة كان ممكن نضغط نفسنا، لكن لم يحدث أي جديد حتى الآن، بالإضافة إلى أن غالبية المؤسسات في إجازة رسمية حتى يوم الأحد المقبل.

 

وتابع سراج أحد منظمي الحفل: إحنا معانا كل التصاريح، ولا نعلم سبب منع دخول المعدات، خاصة وأن نقابة المهن الموسيقية ليست لديها سلطة إلغاء الحفل، ولا تملك الصلاحيات لمنع دخول المعدات، كما أنها أوضحت أن الأمر كله في يد الجهات الأمنية.

 

 

وأضاف: أتمنى دخول المعدات، لأن إلغاء الحفل سيحدث خسائر عديدة، لعدم وجود مبرر واضح ومعلن لإلغاء الحفل، وهناك لجان إلكترونية تسعى لإلغاء الحفل، ولا أعرف مصدرها، ما يحدث هو خراب.. وبيان نقابة الموسيقيين الأخير بيقول إنهم بيرحبوا بترافيس سكوت ومنتظرين التصاريح الأمنية وإن الموضوع أكبر من مصطفى كامل ومفيش حاجة اسمها أسحب التصاريح بعد ما يتوافق عليها، إحنا مش بنعلب كوتشينة».

حفل ترافيس سكوت  حفل ترافيس سكوت

حقيقة وصول ترافيس سكوت مصر

وعن حقيقة وصول ترافيس سكوت مصر بعد صورته المتداولة أمام الأهرامات، نفى محمد سراج العضو المنتدب والمدير التنفيذي للشركة المنظمة، صحة الصورة المتداولة للرابر الأمريكي ترافيس سكوت أمام الأهرامات.

وقال عن حقيقة صورة ترافيس سكوت وتواجده في مصر: «الصورة غير حقيقية بالمرة»، لكنه رفض الإفصاح عن حقيقة وصوله القاهرة من عدمه، خاصةً ويتبقى على الحفل ثلاثة أيام فقط.

وتابع في تصريحات تلفزيونية أنه لا توجد تطورات جديدة، ومازالت الشركة المنظمة ممنوعة من دخول الأهرامات، مضيفًا: «نحتاج 10 أيام من أجل تجهيزات الحفل، ورغم أنه باقي على موعد الحفل 3 أيام فقط فأننا بحاجة إلى معجزة، إحنا واقفين في النص، مش عارفين نعمل إيه!».

واستكمل: «محتاجين حد يقولنا كملوا أو وقفوا، إحنا خايفين نوقف شغل ناخد الموافقة، أو نكمل شغل ومناخدش الموافقة، إحنا هنحترم القرار أي كان، إحنا للأسف مضطرين نفضل مكملين لحد ما حد يقولنا وقفوا»، لافتًا إلى أن خسائر الحفل حال إلغاؤه قد تصل إلى 300 مليون جنيه.

ترافيس سكوت

ترافيس سكوت ترافيس سكوت