بعد إلغاء قرار إيقافه.. هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك؟

حصل مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، على حكم من محكمة القضاء الإداري، بإلغاء قرار وقفه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، والذي كان قد صدر ضده في شهر أكتوبر الماضي، من خلال اللجنة الأولمبية المصرية.

القرار الذي صدر صباح اليوم من محكمة القضاء الإداري، فتح باب التساؤلات بشأن إمكانية عودته من جديد لرئاسة نادي الزمالك، وترشحه في انتخابات القلعة البيضاء المقبلة على منصب الرئيس.

موقف مرتضى منصور من الترشح لانتخابات الزمالك؟

مرتضى منصور بعد الحكم الذي صدر لصالحه بإلغاء قرار إيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، أصبح يحق له الترشح في انتخابات القلعة البيضاء المقبلة، إلا أن هناك حالة واحدة تمنعه من الترشح، وهي أن تطعن اللجنة الأولمبية على الحكم الصادر اليوم، وإذا تم قبول الطعن، سيظل الوضع كما هو عليه، بإيقاف رئيس الزمالك السابق وعدم قدرته على الترشح.

مرتضى منصور

هل يحق لمرتضى منصور العودة لرئاسة الزمالك؟

هناك سؤال آخر، تردد بشأن عودة مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك لاستكمال فترته، بعد الحكم الذي صدر اليوم، إلا أن رئيس القلعة البيضاء السابق، لا يحق له العودة، خاصة وأن القرار كان بعزله، وصدر من وزارة الشباب والرياضة، بسبب وجودة شبهة فساد مالي، وتم إحالة المجلس بالكامل للتحقيق، لذلك مرتضى منصور بالوضع الحالي، يحق له الترشح للانتخابات لكن لا يمكنه العودة لرئاسة النادي في الفترة الحالية.

الحالة التي يعود فيها لرئاسة الزمالك؟

سبق وأن تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن الحالة الوحيدة التي يمكن أن يعود فيها مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك خلال تصرحيات إعلامية، قائلًا «لو رأت النيابة أن المخالفات لا ترتقي، فالمجلس السابق سيعود».

أول تعليق من مرتضى منصور بعد قرار المحكمة الإدارية.. «سجدة شكر وخطوة قضائية»

الإداري يلغي قرار اللجنة الأولمبية بوقف مرتضى منصور 4 سنوات

مرتضى منصور