بعد اتهامه بالتحريض .. عبد الواحد السيد سر الأزمة بين شيكابالا ومرتضى منصور .. فيديو

كشف الإعلامي إيهاب الكومي، أخر تطورات أزمة محمود عبدالرازق شيكابالا ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول ، بعد هجوم الأخير على الأول، واتهامه بتحريض اللاعبين بالتمرد على الفريق بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المتأخرة لدى النادي.

شيكابالا ومرتضى منصور

وأضاف إيهاب الكومي خلال برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن شيكابالا رفض طلب عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك بعدم الرد على مرتضى منصور والتركيز مع النادي خلال الفترة الحالية، قائلاً :«عبد الواحد السيد فشل في أقناع شيكابالا بعدم اصدار اللاعب بيان للرد على مرتضى منصور».

وأشار إيهاب الكومي خلال تصريحاته، إلى أن عبد الواحد السيد هو من نقل لرئيس الزمالك المعزول مرتضى منصور أن شيكابالا رفض حضور الاجتماع قبل سفر الفريق للمشاركة في البطولة العربية، كما أبلغه أن اللاعب وراء حالة تحريض اللاعبين على عدم نزول التدريبات بسبب تأخر المستحقات المالية.

وتابع إيهاب الكومي، تصريحاته، أن إدارة نادي الزمالك اتخذت قرار بتطبيق عقوبة مالية على شيكابالا بسبب تلك البيان الذي أثار جماهير نادي الزمالك، قائلاً «الزمالك اتخذ قرار بعقوبة شيكابالا بعد اكتشاف النادي أنه وراء تسريب عقده مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي للجماهير».

ووجه الكومي، رسالة لأبناء ورموز نادي الزمالك للوقوف خلف النادي، وحل تلك الأزمات التي ضربت بالنادي خلال الفترة الحالية.

مرتضى منصور يرد على بيان شيكابالا

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، عن كشف حقائق جديدة في أزمة نادي الزمالك مع ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق وحجزه على أرصدة النادي.

وقال مرتضى منصور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك»،: «مرتضي منصور بالمستدات يبدء بالرد علي اكاذيب عباس بعد قليل . والبقية تأتي اصبر».

شهدت الساعات الماضية تطورات جديدة في أزمة شيكابالا ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، بعد هجوم الأخير على الأول، واتهامه بتحريض اللاعبين بالتمرد على الفريق بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المتأخرة لدى النادي، حيث تعالت الأصوات من رموز نادي الزمالك وأبناء الفارس الأبيض بتقديم أعضاء مجلس النادي  استقالتهم ورحيلهم عن  القلعة البيضاء بعد أزمة شيكابالا ومرتضى منصور والتي أثارت الجدل خلال الساعات الماضية بخلاف تراجع نتائج الفريق هذا الموسم والذي فشل النادي في تحقيق بطولة هذا الموسم.

أزمة شيكابالا ومرتضى منصور

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، تحريض محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك، للاعبي الفريق ومطالبته لهم بعدم اللعب بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المتأخرة.

وقال مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونية: «حمزة المثلوثي وسيف الجزيري ليسا من أبناء النادي ورفضا كلام شيكابالا».

وأضاف رئيس النادي: «شيكابالا كذب علينا وقال إن إبنه مريض، وقام بتحريض اللاعبين، ولم يحضر اجتماع الإدارة مع اللاعبين، وحضورك زي عدمه وعندنا 100 كابتن غيرك».

واستطرد «روح لممدوح عباس وقول له يرفع الحجز عن أرصدة النادي، ممدوح اللي الفريق راح له قبل كده وكل لاعب خد 100 ألف وأنت يا شيكابالا أخدت 300 ألف جنيه».

وتابع قائلًا: «اللي بيحب النادي مش بيتمرد عليه واحنا بنجمع فلوس غرامتك لنسددها لسبورتنج لشبونة في الوقت اللي حرضت أنت فيه اللاعبين لعدم خوض التدريب».

وواصل تصريحاته: «مش هنفرض عليك تعتزل وكفاية لبستنا غرامتك، والمدير الفني هو صاحب قرار الاعتماد عليك من عدمه».

وتابع قائلًا: «أحمد زيزو وأحمد فتوح لم يتقاضيا مستحقاتهما وجميع اللاعبين يتحملون ظروف النادي في الفترة الحالية».

أزمة شيكابالا ومرتضى منصور

قام محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد نادي الزمالك، بالرد على رئيس الزمالك المعزول مرتضى منصور، بعد هجوم الأخير عليه خلال اليومين الماضيين، واتهامه اللاعب بتحريض اللاعبين في الفريق.

وقال شيكابالا، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «جماهير نادي الزمالك العظيمة، أتحدث إليكم اليوم ليس فقط بصفتي قائدًا لفريق الكرة بالنادي وأحد أكثر من تشرف بحمل شارة قيادة القلعة البيضاء عبر التاريخ، ولكن أتحدث باعتباري واحدًا ممن تربوا داخل جدران هذا النادي العظيم، ولمدة أكثر من ربع قرن تشرفت بأن أدافع عن راية الزمالك».

شيكابالا يصف مرتضى منصور بالرئيس السابق

وأردف قائلًا: «لذلك كان يجب الرد علي بعض النقاط وهذا ليس كل شئ.. رئيس النادي السابق (مرتضى منصور) يسألني.. لماذا لم أتدخل معه في رفع الحجز عن الزمالك؟!! وأنا هنا لن أذيع سرًا فأنا قبل أن أكون قائدا للنادي فأنا زملكاوي قلبًا وقالبا، وأتشرف بأنني على علاقة جيدة بكل مسئولي النادي السابقين والحاليين، وبالفعل تحدثت مع السادة الأطراف أصحاب الحجز على النادي وتواصلت معهم لرفع الحجز وإنهاء الأزمة حفاظًا على النادي واستقرار الفريق وباقي الألعاب الأخرى، والمفاجأة أن الرد جاء بأنه لا يوجد حجز على النادي والزمالك غير محجوز عليه لصالح أي جهة طلب منا التواصل معها لحل الأزمة».

وتابع: «بالنسبة لقضية سبورتنج لشبونة فالنادي اشتراني من صفوف سبورتنج لشبونة عام 2016 مقابل 650 ألف دولار وبالفعل تم سداد مبلغ 140 ألف دولار وتبقى 510 آلاف فقط كان يجب تسديدهم في مواعيدهم طبقًا للتعاقد وللعلم كان يتم خصم كل ذلك من مستحقاتي المالية لدى النادي، ولكن بسبب التقاعس في التسديد وغرامات التأخير أصبح المبلغ الإجمالي المطلوب من النادي أكبر بكثير».

حسين لبيب يهاجم مرتضى منصور بسبب أزمة شيكابالا

علّق حسين لبيب، رئيس اللجنة السابقة لإدارة الزمالك، على الأزمة التي تفشت بين رئيس الزمالك المعزول مرتضى منصور وقائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا.

وكتب لبيب، منشورًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قال فيه: «تعليقًا علي الممارسات المؤسفة من إدارة النادي التي نالت كل الفرق الرياضية وكان آخرها تجدد محاولات متكررة للإساءة لأحد أهم نجوم كرة القدم عبر التاريخ الكابتن محمود عبد الرازق شيكابالا وذلك لأغراض لا تخفى على أحد منها النرجسية المفرطة فضلًا عن افتعال أزمه ينشغل بها الناس عن التردي والفشل الذريع على كل الأصعدة».

وأضاف لبيب: «وللحق أؤكد إنني وقد تعاملت مع الكابتن شيكابالا ولم أشهد منه إلا كل إخلاص وإنكار ذات وحب للنادي وللفريق، وله مني كل الدعم».

أزمة شيكابالا ومرتضى منصور

وتابع قائلًا: «وتأكيدًا على ثبات المبدأ عندي وإنني لا أستغل موقف ولا أبغي سوى المصلحة العامة، ومع احترامي لكل نقد هادف إلا أنه ردًا على قلة من المشككين الذين اعتادوا مهاجمة ما أكتب دون أن يقرأوا أو يفهموا شيئًا مما أقول إنه لا يسعني إلا أن اعيد نشر مقطع من بوست (منشور) سبق لي نشره في 11 فبراير وأُعيد نشره في 16 أبريل»

ونشر لبيب مقتطفًا من منشور سابق له بدأه بالاستشهاد بقوله تعالى: «فأمَّا الزبدُ فيذهبُ جفاءً وأمَّا ما ينفعُ النَّاسَ فيمكثُ في الأرضِ».

وقال لبيب فيه: «على كل جماهير نادي الزمالك العاشقة للكيان وجميع أعضاء الجمعية العمومية أن ينتفضوا جميعًا يدًا واحدة ونتكاتف لإنقاذ الموقف.. إن الامر لم يبلغ في أي وقت مضى ما يشهده النادي من تردي رياضي وإداري ومالي فضلًا عن اهتزاز منظومه الأخلاق. إنني أدعوكم للتمسك بالأمل والمحافظة على اللاعبين الذين هم ثروة النادي».

وأضاف: الإداره غير الواعية قامت بتفريغ الفريق من نجومه وأفقدت ما بقي منهم ثقته بنفسه ودوافعه كما أحدثت اهتزازًا في الجهاز الفني وتسببت برعونتها في فقدان الفريق تماسكه وهويته.. عاش نادي الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر».

يونس يطالب مجلس الزمالك بالرحيل بعد أزمة شيكابالا ومرتضى منصور

طالب أيمن يونس لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك، بالاستقالة الفورية، في ظل الأزمات الحالية التي يتعرض لها النادي خلال تلك الفترة.

وقال أيمن يونس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» :« السادة أعضاء المجلس المتبقين.. إذا كان لديكم ذرة حب متبقية داخل قلوبكم لنادي الزمالك، فاستقيلوا حتى نتذكر لكم المواقف الجيدة».

وتابع أيمن يونس: « شيكابالا الأسطورة المخلص ابن نادينا فهو عاشق للزمالك وجماهيره».

رد أحمد مرتضى منصور عن أزمة شيكابالا ومرتضى منصور

وردّ أحمد مرتضى منصور على أيمن يونس قائلًا: «أستقيل ليه ؟! يا كابتن أنا واخد بطولات أكتر من حضرتك 10 مرات سواء عندما كنت لاعبًا أو إداريًا».

وتساءل قائلًا: «هل منطقي لو في إخفاق موسم واحد استقيل.. للأسف الكلام بيكون قدام الناس كلام، وفي الغرف المغلقة كلام تاني. كابتن أيمن عندنا شغل أكتر من الكلام لو حابب تساعد تشرف دا نادينا كلنا لحضرتك كل الاحترام».

وكان مرتضى منصور، رئيس الزمالك المعزول، قد طالب أعضاء مجلس إدارة الزمالك، خلال اجتماعٍ عقده معهم مطلع الأسبوع الجاري، بعدم الاستقالة من منصبهم.

وإلى حد اللحظة، لم يستقل سوى عضو واحد من مجلس إدارة الزمالك وهو أحمد دعبس، والذي استقال عقب خسارة الزمالك برباعية أمام الأهلي في الدوري المصري.

خالد الغندور يعلق على أزمة شيكابالا ومرتضى منصور

علق الإعلامي خالد الغندور، على أزمة ومحمود عبد الرازق «شيكابالا»، لاعب الفريق، ورئيس نادي الزمالك السابق مرتضي منصور، بعد هجوم الأخير عليه خلال اليومين الماضيين، واتهامه اللاعب بتحريض اللاعبين في الفريق.

وقال خالد الغندور خلال تصريحاته، التلفزيونية، أن نادي الزمالك يمر بمرحلة فارقة في تاريخه وصعبه في الوقت الحالي، قائلاً « أنا مش حابب البيانات دي تطلع على السوشيال ميديا، مش حابب إن أنا أكون في القناة بتكلم عن المشكلة دي، مفروض كابتن فريق الكرة علاقته مع رئيس النادي قوية لأن هو اللي هيحل المشاكل ويشوف فلوس اللعيبة ويشوف سبب تأخر صرف المستحقات وهو اللي يحاول يهدي اللعيبة على تأخر المستحقات».

وأشار خالد الغندور، أن نادي الزمالك لديه العديد من القضايا والمشاكل داخل النادي أكبر بكتير من إننا نتكلم على القصة دي.

وتابع الغندور، «أنا في يوم من الأيام كنت كابتن الزمالك وعندي المشاكل دي، أنا فاكر كنت أيام الدكتور كمال درويش كنت بحل المشاكل المادية للعيبة وفي بعض الأحيان ينخصم مني ولكن في النهاية ده دوري ككابتن للفريق».

تفاصيل قضية الخاصة بسبورتينج لشبونة

وواصل قائلًا: «وفي ذلك الوقت إذا كان تم سداد المبلغ في موعده وهو ٥١٠ آلاف دولار وبحساب سعر الدولار وقتها ٧ جنيهات و٨٣ قرشا ما يعادل ثلاثة ملايين و٩٠٠ ألف جنيه، الآن أصبح المطلوب مع التأخير والغرامات وزيادة سعر الدولار ٤٦ مليونا

وللعلم،، وقفت كحائط للصد في كثير من الأمور لحل مشاكل تخص اللاعبين لم أعلن عنها، كنت أسعى دائما لحل أكثر من مشكلة في الفريق حتى لا ينهار تماما طوال الموسم الماضي، وليس شيكابالا الذي يتهم بالتقصير أو التمرد في حق نادي الزمالك بدافع المال!».

 

ومضى يقول: «لأنني اخترت اللعب في الزمالك، وبسبب أخطاء إدارية من قبل لعبت بدون أموال، وعلاقتي مع الزمالك وجماهيره أكبر من الأمور المادية والكل يعلم ذلك، ونحن هنا لا نتحدث عن ظروف مادية فقط مر بها اللاعبون طوال موسم ولكن هناك ظروف أخرى أصعب لا يمكن الحديث عنها واللاعبون يطلبون مني الحديث نيابة عنهم ولذلك وبصفتي كان حديثي لتوضيح تلك الأزمات والمشاكل العديدة التي كانت سببا مباشرا في نتائج الفريق خلال موسم كامل».

وختم قائلًا: «هذا ردا علي كل ما اثاره رئيس النادي السابق بخصوصي. أما ما يخص كل ما حدث للفريق سيكون هناك رد بشكل واضح. وللحديث باقية».