بعد ارتفاع أسعار الذهب.. خبراء ينصحون بالشراء في هذا الوقت

عاودت أسعار الذهب في مصر إلي الصعود مجدداً، وبدأت مؤشرات الصعود في أول شهر مارس الجاري ووصل سعر جرام الذهب الأكثر أنتشاراً إلي مستوي 2020 جنيه للجرام الواحد.

وسط هذه الارتفاعات المستمرة شهد إقبال المستثمرين على شراء الذهب باعتباره الملاذ الآمن في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم.

أسعار الذهب في مصر وعالميا أسعار الذهب في مصر وعالميا

وتعليقاً علي ذلك قال أمير رزق عضو شعبة الذهب في مصر  لـ موقع “قناة صدى البلد” أن الملاذ الآمن خلال الفترة الحالية هو الإستثمار في الذهب من نوع السبائك والجنيهات الذهب.

رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس

وأضاف رزق أن الأسواق المالية العالمية  ينتظر في الأيام المقبلة اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي سيعلن عن نتائجه توقعات رئيسية برفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، يوم الأربعاء القادم.

أكد أنه من المتوقع أن الخطوة القادمة للبنك الفيدرالي تشير أن البنك سيكتفي برفع ربع نقطة مئوية قبل التوقف عند هذه المرحلة خاصة بعد التضرر الواضح في القطاع المصرفي.

الإستثمار في المعدن الأصفر

ونصح أمير المواطنين بعد كسر شهادات 18% خلال الشهر القادم، بالإسثمار في المعدن الأصفر، وتابع أن الأونصة ستزيد خلال شهر يوليو حتي سبتمبر إلي 5000 دولار.

ختم عضو شعبة الذهب أن المعدن الأصفر قابل للزيادة وليس  يتجه إلي الهبوط خلال الفترة المقبلة.

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب اليوم من عيار 21، مستوى 2050 جنيهًا للجرام، وتبلغ قيمة المصنعية على شراء الجرام بين 80 جنيها وحتى 120 جنيهًا، وينتشر الذهب عيار 21 في محافظات مصر المختلفة.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24،  مستوى 2342 جنيها، وتبلغ المصنعية على شراء جرام الذهب عيار 24 بين 120 جنيهًا وحتى 150 جنيهًا، وينتشر هذا العيار في نطاق دول الخليج العربي.

سعر الذهب عيار 18

انخفض سعر الذهب عيار 18، بنحو 30 جنيهًا للجرام، ليسجل مستوى 1757 جنيهًا، وتبلغ المصنعية على شراء جرام الذهب عيار 18 بين 60 جنيهًا وحتى 80 جنيهًا، وينتشر هذا العيار في محافظات وجه بحري.

وسجل الجنيه الذهب خلال تعاملات ختام اليوم، ليسجل مستوى 16080 جنيها.

صعود كبير في أسعار الذهب العالمي.. الأوقية تربح 70 دولارا

أسباب ارتفاع سعر الذهب لمستويات تاريخية.. الجرام تخطى 2400 جنيه