بعد ارتفاع الأوقية عالميا لمستوى تاريخي.. مصير أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة

ارتفعت أسعار الذهب في السوق العالمية، إلى مستويات تاريخية، وسط قلق المواطنين في مصر، من حدوث ارتفاعات جديدة لـ سعر الذهب في سوق الصاغة المصرية خلال الفترة المقبلة.

مصير أسعار الذهب في مصر

ويتساءل الكثير من المواطنين الراغبين في ادخار المعدن الأصفر والاستثمار به، عن مصير سعر الذهب في مصر، بعد ارتفاع سعر الأوقية بالسوق العالمية إلى مستوى متقارب من 2460 دولارا.

أسعار الذهب

وارتفعت أسعار الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم بمحلات الصاغة والأسواق، بما يقرب من 30 جنيها للجرام الواحد من عيار 21، أشهر الأعيرة وأكثرها استخداما من جانب المواطنين، وذلك لأول مرة منذ فترة طويلة يصل إلى هذا المستوى.

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم

أسباب ارتفاع سعر الذهب اليوم

أمير رزق، الخبير في مجال صناعة الذهب، كشف أن سعر الذهب المحلي سجل ارتفاعا مفاجئا خلال تعاملات اليوم، جاء متأثرا بصعود سعر الأونصة العالمية، نتيجة زيادة الطلب على شراء الذهب من جانب البنوك المركزية، على رأسها الصين والهند.

وتوقع الخبير في مجال صناعة الذهب، في تصريح لـ موقع ' قناة صدى البلد'، استمرار صعود السعر المحلي خلال الأيام القليلة القادمة، موضحا أن الذهب عيار 21 من المتوقع أن يصل إلى ما يقرب من 3500 جنيه، تزامنا مع زيادة الطلب على شراء الأونصة العالمية، واستمرار شراء البنوك المركزية.

نصيحة للراغبين في شراء الذهب

كما وجه الخبير، نصيحة للمواطنين بعدم البيع في الوقت الراهن، منعا لحدوث خسارة كبيرة للمواطنين، وخاصة الذين قاموا بالشراء مع ارتفاع السعر مطلع العام الجاري.