بعد استحواذه على تويتر.. 10 معلومات عن إيلون ماسك

تصدر إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي، مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانه شراء موقع التدوينات المصغرة تويتر مقابل 44 مليار دولار.

وشهدت صفقة شراء تويتر منافسة شديدة على مدار الفترة الماضية، بعدما فاتحت شركة الاستثمار المباشر «توما برافو»، شركة تويتر للتعبير عن الاهتمام بترتيب عرض استحواذ منافس لعرض الملياردير إيلون ماسك، الذي تبلغ قيمته 43 مليار دولار.

ويستعرض موقع قناة صدى البلد، أبرز 10 معلومات عن ماسك فيما يلي:

صنفت مجلة فوربس الأمريكية، إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي، كأغنى شخص في التاريخ؛ وذلك بعدما تجاوزت ثروته 272 مليار دولار.

بدأت حكاية ماسك في أواسط التسعينيات من القرن الماضي؛ حينما أسّس ماسك شركة «زييب2»؛ بتمويل مستثمرين ماليين، وهي شركة البرمجة التي تقوم على التطوير والتسويق الإعلامي.

بعد 4 سنوات من التطور والنمو على أيدي ماسك وشقيقه، تم بيعها بأكثر من 300 مليون دولار، وكانت حصة ماسك منها 22 مليون دولار عام 1999.

يعد صاحب أكبر قفزة مالية للثروة الشخصية في يوم واحد بشكل مُطلق؛ بعدما زادت ثروته الخاصة بأكثر من 41 مليار دولار خلال أقل من 24 ساعة.

القيمة المُضافة الأولى لأعمال الملياردير الأمريكي تتمثل في شركات مثل «تيسلا، وسبيس أكس»، والعديد من الشركات الأخرى التي استحدثها ماسك، ونمت بسرعة كبيرة في عالم الأعمال منذ 2008.

وأصبحت توجهات إيلون ماسك الاقتصادية، صوب مجالات السيارات الكهربائية، وصواريخ الفضاء، والبطاريات الشمسية، واستعمار المناطق الكونية خارج الكرة الأرضية.

فيما جاءت القيمة الأخرى لأعمال ماسك في المجال الكوني الذي يطرح فيه أعماله، وعدم اهتمامه وانحساره بالمجالات الوطنية، أو حتى القارية؛ وذلك بسبب أهمية ما يطرحه من مبادرات اقتصادية؛ ما يعني بأن السوق الذي تتجه إليه أعمال ماسك يتجاوز أية منطقة أخرى من 'الزبائن' التي تسعى الشركات الأخرى حول العالم لشغلها.

تسعى شركته الفضائية لبناء قرابة ألفي قمر اصطناعي؛ لتوفير الإنترنت والاتصالات لكامل المجموعة البشرية.

أسس «أكس كوم»، وهي الشركة التي كانت شبيهة ببنك إلكتروني؛ وجذبت أكثر من 200 ألف عميل خلال أشهر قليلة.

خلال 2002، قرر ماسك تأسيس شركة خاصة به تختص في بناء الصواريخ الفضائية «سبيس إكس»، التي أصبحت تُحقّق نجاحات استثنائية اعتبارًا من العام 2008، وفتحت مجالات حديثة؛ عبر الأقمار الاصطناعية وصناعة الصواريخ التي تستطيع الذهاب للفضاء في أكثر من رحلة، وتطوير قطاعات الطائرات فائقة السرعة.

إيلون ماسك يتوصل إلى اتفاق للاستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

مستثمر جديد ينافس إيلون ماسك في الاستحواذ على تويتر