بعد اعتماد وزير التعليم نتيجة الثانوية العامة 2023.. موعد الإعلان الرسمي ورابط مباشر

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2023، مساء اليوم، الأحد، موجهًا رسالة لطلاب الثانوية العامة قبل ظهور النتيجة بشكل رسمي.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، فمن المقرر أن يتم ظهور نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات القليلة القادمة، خاصة بعد اعتماد النتجة بشكل رسمي.

نتيجة الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة 2023

رابط نتيجة الثانوية العامة

يمكن متابعة نتيجة الثانوية العامة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والمخصص لنتيجة الثانوية العامة أو من خلال الضغط هــنــا

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة

في وقت سابق أعلن وزير التربية والتعليم عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة والتي جاءت كالآتي:-

  • بلغ نسبة النجاح بامتحان مادة الفلسفة والمنطق نحو 91.9%
  • بلغ نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7%
  • بلغ نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6%

رسالة وزير التربية والتعليم

ووجه الوزير رسالة لطلاب الثانوية كالتالي: 'أبنائي الطلاب والطالبات الأعزاء.. أتوجه لكم بخالص التهنئة بمناسبة اعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.

” أضاف 'رسالتي لأبنائي الطلاب.. نتيجة الامتحانات هي بداية لمرحلة جديدة أتمنى من الله عز وجل أن يجعل لكم فيها مستقبلا مشرقا يلبي أهدافكم وتطلعاتكم.. وأود أن أذكركم بأن النجاح في الحياة العملية ليس مرتبطا بالمجموع في الثانوية العامة فاجتهدوا وثابروا واكتسبوا المهارات والمعرفة والقدرات فهي سبيلكم لتحقيق آمالكم ومواكبة تطورات العصر الذي بات فيه العلم والمعرفة وتطوير المهارات من الركائز الأساسية لوظائف المستقبل'.