بعد افتتاحه.. ملعب ديامينياديو جاهز لاحتضان مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم

أصبح ملعب ديامينياديو بالعاصمة السنغالية داكار، جاهزًا لاحتضان مباراة مصر والسنغال، المقرر لها يوم الثلاثاء الموافق 28 مارس المقبل، ضمن مرحلة الإياب بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وافتتح اليوم الثلاثاء، ملعب عبد الله واد أو ديامينياديو بالعاصمة داكار، والذي سيستضيف مواجهة السنغال ومصر في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، حيث يتسع الملعب لحضور جماهيري يصل إلى 50 ألف متفرج.

وشهد افتتاح الملعب، مباراة بين أساطير إفريقيا ونجوم منتخب السنغال القدامى، احتفالًا بافتتاحه.

وشارك وائل جمعة نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، ومدير الكرة الحالي بمنتخب مصر، في المباراة الشرفية بين أساطير إفريقيا ونجوم السنغال القدامى، التي تقام على هامش افتتاح ملعب ديامناديو، الذي تم تشييده مؤخرًا ويستقبل مباراة مصر والسنغال، يوم 29 مارس المقبل.

 افتتاح ملعب مباراة مصر والسنغال

ويترقب الجمهور العربي والإفريقي، مواجهة ساخنة بين منتخب الفراعنة أبطال إفريقيا، والمنتخب السنغالي أسود التيرانجا، في مباراتي الذهاب ثم العودة المؤهلة لكأس العالم 2022.

مصر والسنغال

وأعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم موعد افتتاح الملعب الجديد في مدينة ديامناديو في ضواحي العاصمة داكار، والذي سيتسع لـ 50 ألف متفرج، والذي سيحتضن الموقعة الحاسمة بين السنغال ومصر للتأهل لكأس العالم 2022، وفق ما أوردت «سكاي نيوز عربية».

وكتب الاتحاد السنغالي عبر تويتر: 'الملعب الجديد للسنغال يتسع لـ 50000 متفرج سيتم افتتاحه يوم 22 فبراير 2022، مرحبا بكم في عرين الأسود'.

ألقاب مصر والسنغال

ويلقب المنتخب السنغالي بـ أسود التيرانجا، أما المنتخب المصري فقد تعددت ألقابه ما بين الفراعنة ومنتخب الساجدين التي اعتاد عشاق منتخب مصر إطلاقها عليه.

مصر والسنغال مصر والسنغال

ومن المتوقع أن يحصل الملعب الجديد على الاعتماد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بنهاية الأسبوع الجاري.

ويستضيف الملعب مواجهة السنغال ومصر في إياب الدور النهائي المؤهل لكأس العالم 2022 نهاية مارس المقبل.

مباراتي مصر والسنغال

ويقام لقاء الذهاب في القاهرة في الرابع والعشرين من مارس المقبل على أن يكون لقاء العودة في داكار في التاسع والعشرين من مارس المقبل.

كان منتخب مصر قد تصدر مجموعته في المرحلة الثانية من التصفيات متفوقًا على منتخبات ليبيا وأنجولا والجابون.

مصر والسنغال مصر والسنغال

ملعب مباراة العودة بين مصر والسنغال ملعب مباراة العودة بين مصر والسنغال

 

أحمد موسى : قناة مصرية وطنية تذيع مباراة مصر والسنغال مجانا

وزير الرياضة: مباراة مصر والسنغال في تصفيات المونديال «لازم تبقى بجمهور».. فيديو