بعد الأزمة الأخيرة.. حكاية خلاف شيرين عبد الوهاب مع شركات الإنتاج خلال 18 عامًا

شيرين عبد الوهاب اسم مرتبط بالازمات والمشاكل مع شركات الإنتاج منذ 18 عامًا، حيث أن شيرين عبد الوهاب من الفنانات اللاتي وقعن في أزامات عديدة منذ بدايتها مع شركات الإنتاج وحاليًا في أزمة مع شركة روتانا.

شيرين عبد الوهاب وأزمتها مع المنتج نصر محروس

دخلت شيرين عبد الوهاب عام 2005، في أول صدام مع شركة انتاج وهو مع المنتج الذي اكتشفها نصر محروس، حيث كانت الأزمة بعد تصوير أحد كليبات ألبوم لازم أعيش.

شيرين عبد الوهاب خالفت عقدها مع نصر محروس، وسافرت إلى إحدى الدول العربية لاحياء حفل غنائي، وذلك دون أن تسدد رسومًا للشركة.

شيرين ونصر محروس

تقدم نصر محروس بشكوى إلى نقابة الموسيقيين في عهد الراحل حسن أبو السعود، ومنعتها وقتها من الغناء في مصر، وبعد عامين من الأزمة فسخت شيرين عبد الوهاب تعاقدها مع نصر محروس في فبراير 2007، بعد أن قامت نقابة الموسيقيين بعمل جلسة صلح بين المطربة والمنتج نصر محروس والنقابة نفسها.

شيرين ونصر محروس

دفعت شيرين شرط جزائي بقيمة 3.5 مليون جنيه مصري لفسخ التعاقد مع نصر محروس، كما دفعت شيرين عبد الوهاب لنقابة المهن الموسيقية مبلغ 50 ألف جنيه بعد تصالحها معهم، حيث قدمت حفل غنائي في دار الأوبرا المصرية وذهب عائده لصالح النقابة.

شيرين عبد الوهاب وشركة النيل للإنتاج الإذاعي

لم تتعلم شيرين من أزمتها مع شركة نصر محروس، إلا أنها اعادت الأزمة مع شركة النيل للإنتاج الإذاعي المالكة لنجوم ريكوردز، إذ تعاقدت وقتها شيرين عبد الوهاب مع شركة نجوم ريكوردز على إصدار ثلاث ألبومات غنائية، ولكنها لم تنفذ سوى ألبوم واحد منهم، وحصلت مع هذا على مبلغ أربعة ملايين و750 ألف جنيه مقابل ألبومها الجديد، وعندما حصلت شيرين على الأموال قامت بمنح الألبوم لصالح شركة إنتاج أخرى.

نجوم ريكوردز خاطبت شيرين عبد الوهاب بشكل ودي من كي ترد المبلغ الذي تقاضته، إلا أنها لم ترده، ولهذا تقدم المحامي ميلاد ملاك فايز عن شركة النيل للإنتاج الإذاعي، والتي تمتلك نجوم ريكوردز، بدعوى قضائية تحمل 769 لسنة 10 استئناف اقتصاد القاهرة.

أكدت الدعوى القضائية على أن التعاقد الذي تم بين شركة النيل للإنتاج وشيرين  عام 2013، نص العقد وقتها على تقديم ثلاث ألبومات بواقع ألبوم واحد كل عام ونصف، والتزمت الشركة بسداد المبالغ المستحقة من تنفيذ الألبومات المتفق عليها، ولكن شيرين لم تسلم الشركة سوى ألبوم واحد وهو ألبوم أنا كتير، والذي طُرح عام 2013.

شيرين عبد الوهاب

كان من المفترض أن تتسلم الشركة ألبومين أخريين من شيرين خلال عام 2016/2017 والألبوم الثاني عام 2017/2018، وأشارت الدعوى أن الشركة طالبت شيرين تكرارًا بشكل ودي بتسليم الألبومين إلا أنها امتنعت عن تسليمهم.

وقتها تم إلزام شيرين بسداد مبلغ وقدره أربعة ملايين و750 ألف جنيه، ما تم سداده دون وجه وفقا لما هو ثابت بعقد الإنهاء والفسخ المؤرخ 4 يناير 2018، وإلزامها بالفوائد القانونية لمبلغ أربعة ملايين و750 ألف جنيه من تاريخ سداد تلك المبالغ إلى المدعي عليها وحتى تمام السداد، وكذلك إلزام المعلن إليها بدفع مبلغ وقدره مليون جنيه تعويص مادي وأدبي نتيجة إخلال المعلن إليها بالتزامتها، مع إلزم المعلن إليها بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.

شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا

واخيرًا كانت شيرين في أزمة مع شركة روتانا حيث قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، السبت 18 فبراير 2023، حجز دعوى شركة روتانا، لإلزام الفنانة شيرين عبد الوهاب بسداد تعويض مالي قدره 10 ملايين جنيه، لعدم وفائها بالتزاماتها تجاه الشركة، للحكم بجلسة 18 مارس المقبل.

وقالت الشركة في دعواها التي حملت رقم 1835 اقتصادي لسنة 2022، إنها وقعت مع شيرين عقد في العام 2019، التزمت فيه الفنانة بتقديم ألبومين غنائيين، على أن يضم الألبوم 10 أغنيات، كما تضمن العقد التزامها بتصوير 2 فيديو كليب، وإحياء 3 حفلات تتولى تنظيمها الشركة، إلا أن شيرين تهربت من تلك الالتزامات.

وفي المقابل قال حسام لطفي، محامي شيرين، إن موكلته ملتزمة بتعاقدها مع شركة روتانا، حيث انتهت بالفعل من تصوير الألبوم الخاص بها، ومتبقي لها ألبوم واحد فقط وفقًا للعقد المبرم بين الطرفين.

شيرين عبد الوهاب شيرين عبد الوهاب

وأضاف أن موكلته جاهزة لتقديم الألبوم الذي صورته لـ شركة روتانا حتى تقوم بعرضه، وجاء ذلك عقب الانتهاء من الإجراءات مع الطرف الثالث بين شيرين وشركة روتانا وهو منتج أجنبي مختص بـ تنفيذ الألبومات.

أوضح المحامي حسام لطفى عن تفاصيل الأغاني التي قدمتها شيرين خارج شركة روتانا، أنه تقدم بالسجل التجاري للشركة التي نشرت هذه الأغاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تملك شركة روتانا حقوقها، مضيفا أن هذه الأغاني تم نشرها دون موافقة موكلته. وفاة والدة مدير أعمال شيرين عبد الوهاب

تصرف مفاجيء من شيرين عبد الوهاب بعد استغلال صوتها

18 مارس ..الحكم في دعوى تعويض شركة روتانا بـ10 ملايين جنيه من شيرين عبد الوهاب

تفاصيل أزمة شيرين عبد الوهاب الجديدة مع شركة الإنتاج

محامي شيرين عبد الوهاب يكشف مفاجآت جديدة عن أزمتها مع روتانا.. الأغاني اتسربت