بعد الأهلي.. بنك مصر يطرح شهادة جديدة بفائدة 30% لمدة 3 سنوات

أعلن بنك مصر، منذ قليل، عن طرح شهادات جديدة بعائد 30% بعد قرار لجنة السياسات النقدية بالمركزي المصري بـ رفع سعر الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة بنحو 6% في اجتماع استثنائي له منذ قليل.

بنك مصر يطرح شهادة جديدة

بنك مصر، اتجه لـ طرح شهادة جديدة لمدة 3 سنوات ( 36 شهرا) متناقصة بسعر سنوي 30%؜ السنة الأولى و25%؜ للسنة الثانية و20%؜ للسنة الثالثة يصرف العائد بدورية سنوية.

شهادات البنك الأهلي

وقبل دقائق من إعلان بنك مصر طرحه لشهادات جديدة، قرر البنك الأهلي المصري طرح شهادة جديدة للعملاء لمدة 36 شهرا متناقضة بسعر سنوي 30%؜ السنة الأولى و25%؜ للسنة الثانية، و20%؜ للسنة الثالثة يصرف العائد بدورية سنوية.

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة 6%

قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وبناءً على القرار الذي اتخذته اللجنة في اجتماعها بتاريخ الأول من فبراير 2024 برفع أسعار العائد الأساسية بمقدار 200 نقطة أساس، قررت اللجنة الإسراع بعملية التقييد النقدي من أجل تعجيل وصول التضخم إلى مساره النزولي وضمان انخفاض المعدلات الشهرية للتضخم.

كما تؤكد لجنة السياسة النقدية على أهمية السيطرة على التوقعات التضخمية، وما تقتضيه السياسة التقييدية من رفع لأسعار العائد الأساسية للوصول بمعدلات العائد الحقيقية لمستويات موجبة.