بعد التعادل مع مازيمبي.. ماذا يحتاج الأهلي للتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟

فرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التعادل السلبي مع مضيفه مازيمبي الكونغولي، في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت في ذهاب نصف نهائي  بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على استاد القاهرة الدولي، يوم الجمعة الموافق 26 أبريل الجاري في تمام التاسعة مساء.

ماذا يحتاج الأهلي للتأهل

وبات الأهلي في حاجة للفوز بأى نتيجة في مباراة الإياب أمام تي بي مازيمبي الكونغولي، للتأهل للمباراة النهائية، وفي حال التعادل السلبي، سيتجه اللقاء إلى ركلات الترجيح لحسم المتأهل.

جاء الشوط الأول قويا من جانب، ونجح الأهلي في تهديد مرمى المنافس بحثا عن هدف مبكر، ومع مرور 15 دقيقة، تراجع الضيوف حفاظا على نظافة الشباك.

أبرز فرصة للنادي الأهلي كانت في الدقيقة 23، من هجوم مرتد لصالح الفارس الأحمر عن طريق أكرم توفيق الذي مرر كرة إلى وسام أبو علي لكنه فقد توازنه لتنتهي الخطورة بعد هجمة مرتدة ضمت 4 مهاجمين من الأهلي أمام اثنين مدافعين فقط.

وكاد مازيمبي يسجل هدفا في الدقيقة 18 من عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لتصل إلى ليكونزا الذي سدد كرة تصدى لها مصطفى شوبير ببراعة.

وقبل انتهاء الشوط الأول، كاد مازيمبي يسجل هدفا من اختراق رائع من لوزولو لاعب فريق مازيمبي الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى الأهلي ببراعة.

نجح الأهلي في السيطرة على مجريات الشوط الثاني، بفضل تغييرات المدرب السويسري مارسيل كولر، وفشل لاعبو مازيمبي في الوصول لمرمى شوبير، لتنتهي المباراة بدون أهداف.