بعد الخسارة من المحلة.. هل يُحرم الزمالك من المشاركة الإفريقية الموسم المقبل؟

يعيش فريق الزمالك، أسوأ فتراته على الإطلاق، في ظل توالي النتائج السيئة التي يحققها خلال الفترة الأخيرة، والتي أطاحت به خارج كأس مصر، وأبعدته عن المنافسة على بطولة الدوري المصري.

ولم ينجح فريق الزمالك، في تحقيق الفوز في آخر 6 مباريات لعبها منهم 5 في بطولة الدوري المصري وواحدة في كأس مصر، ليودع البطولة من نصف النهائي.

الزمالك ابتعد تمامًا عن المنافسة على صدارة ترتيب الدوري المصري، حيث يقع في المركز الخامس برصيد 26 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن المقاولون العرب صاحب المركز الرابع.

الجهاز الفني الجديد للزمالك

وأقال مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بعد الخسارة أمام غزل المحلة، عصر اليوم الثلاثاء، بينما تقرر تعيين أسامة نبيه مديرًا فنيًا للفريق.

وقرر المجلس تعيين أسامة نبيه مديرا فنيا للفريق الأول بالإضافة إلى حسين ياسر ومحمد صبري كمدربين مساعدين وتعيين محمود فايز محللا للأداء، واستمرار أيمن طاهر مدربا لحراس المرمى بالإضافة إلى التعاقد مع مدرب أحمال أجنبي.

هل يُحرم الزمالك من المشاركة الإفريقية؟

الأزمة التي يتخوف منها جمهور الزمالك، هو أن يُحرم الفريق من المشاركة الإفريقية في الموسم المقبل، إذا تعامل اتحاد الكرة بنفس مبدأ الموسم الماضي، الذي لجأ فيه إلى ترتيب الدوري في الدور الأول.

ورغم أن هذا يبدو بعيدًا بعض الشيء، إلا أن اتحاد الكرة يلجأ إلى تطبيق هذه اللائحة، إذا امتد الدوري إلى ما بعد شهر يوليو، خاصة وأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، سيطلب وقتها تحديد الأندية الأربعة المشاركة، بواقع 2 في دوري أبطال إفريقيا، وثالث ورابع الدوري ليشاركان بالكونفدرالية.

وفي حالة اللجوء إلى هذا الأمر وتطبيق المشاركين في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، سيكون الزمالك موقفه صعب للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، بينما مشاركته في الكونفدرالية محل شك، لا سيما وأن الدور الأول يتبقى فيه مباراتين فقط.

وبالنظر إلى ترتيب الدوري المصري على وضعه الحالي، فإن الأهلي يعتلي صدارته بـ37 نقطة، وضمن مشاركته في دوري أبطال إفريقيا، وفيوتشر الوصيف بـ31 نقطة، يلحق به لكن ينافسه بيراميدز، بينما الزمالك الذي ودع كأس مصر، سينافس المقاولون العرب صاحب المركز الرابع، والاتحاد السكندري السادس في الترتيب بـ25 نقطة ومعه غزل المحلة بنفس الرصيد.

حقيقة وجود مساعد كوبر في جهاز الزمالك الجديد.. محمود فايز يثير الجدل

إقالة فيريرا.. المدرب البرتغالي يُحرم من تحطيم رقم قياسي تاريخي في الزمالك

إقالة فيريرا.. تفاصيل رحيل مدرب الزمالك بعد كارثة مباراة المحلة