بعد السعودية.. الكويت والإمارات والعراق يعلنوا خفض إنتاجهم من النفط

أعلنت وزارة النفط الكويتية اليوم الأحد بخفض إنتاجها من النفط بمقدار 128 ألف برميل يوميًا بداية من مايو وحتى نهاية العام الجاري 2023.

وقال بدر الملا وزير النفط الكويتي، إن خفض إنتاج النفط يأتي بشكل طوعي كإجراء احترازي، بهدف دعم استقرار سوق النفط، بالإضافة إلى خفض الإنتاج المتفق عليه في الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين لتجمع أوبك+ في الخامس من أكتوبر 2022.

العراق تخفض إنتاجها من النفط

أعلنت وزارة النفط العراقية، عن خفض إنتاجها من النفط بمقدار 211 ألف برميل يوميا اعتبارا من مايو وحتى نهاية العام الجاري، وذلك وفقًا للمتفق عليه في الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين لتجمع أوبك+ في الخامس من أكتوبر 2022.

خفض إنتاج النفط الإماراتي والعماني

أعلنت وزارة الطاقة الإماراتية والعمانية بخفض إنتاجهم من النفط بمقدار 144 ألف برميل، و40 ألف برميل يوميا على الترتيب، وذلك بناءًا على الاتفاق بين منظمة الأوبك في اجتماعها الأخير.

السعودية تخفض إنتاج النفط

صرح مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية، أن المملكة ستنفذ تخفيضًا طوعيًا، في إنتاجها من البترول الخام، مقداره 500 ألف برميل يوميًا، ابتداء من شهر مايو وحتى نهاية عام 2023م، بالتنسيق مع عددٍ من الدول المشاركة في إعلان التعاون من أعضاء منظمة أوبك ومن خارجها.

وأوضح المصدر أن هذا التخفيض الطوعي للإنتاج يُضاف إلى تخفيض الإنتاج الذي اتُّفق عليه في الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المنتجة من خارجها (أوبك بلس)، الذي عُقد في 9 ربيع الأول 1444هـ، الموافق 5 أكتوبر 2022م.

السعودية تعلن عن توطين عدد من الوظائف والمهن بالمملكة

السعودية تخفض إنتاجها من النفط بمقدار 500 ألف برميل ابتداء من مايو