بعد الـ 22%.. هل تطرح البنوك شهادات ادخار بعائد أعلى ؟

اتجه عدد من البنوك الحكومية والخاصة، لـ طرح شهادات ادخار جديدة بعائد مرتفع في مصر، بعد قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة بواقع 200 نقطة أساس عمليات الإقتراض والإيداع.

هل تطرح البنوك شهادات ادخار بعائد أعلى ؟

ورغم طرح شهادات الـ 22% في عدد من البنوك الحكومية والخاصة على رأسهم الأهلي ومصر والتجاري الدولي، إلا أن تلك الشهادات لم تكن بأعلى معدل فائدة في تاريخ البنوك المصرية، حيث كان طرح بنكا الأهلي ومصر منذ بضعت أشهر شهادات بعائد 25%.

ولم يتم الإعلان رسميا حتى الآن عن طرح شهادات ادخارية جديدة بعائد أعلى من الـ 22%، مع ارتفاع التضخم الأساسي خلال شهر مارس لـ 39.5%.

طرح 5 شهادات ادخارية جديدة في البنوك هل تطرح البنوك شهادات ادخار بعائد أعلى ؟

وعن الشهادات ذات أعلى معدل فائدة في البنوك، طرح بنكا الأهلي ومصر شهادات ثلاثية تبدأ قيمتها من ألف جنيه، وبعائدة 19% ثابت و22% متغير على مدار الـ 3 أعوام، ذلك بعد أيام قليلة من قرار لجنة السياسات النقدية برفع أسعار الفائدة 2%.

شهادات البنك الأهلي الجديدة

طرح البنك الأهلي المصري، مع بداية شهر أبريل الجاري، شهادات ادخار جديدة مدتها 3 سنوات، بعائد ثابت 19% سنويا، كما طرح الشهادة الثانية المتغيرة لمدة 3 سنوات، 22% للسنة الأولى، و19% نسبة العائد في السنة الثانية، أما السنة الأخيرة تكون نسبة العائد 16%، على أن يتم صرف العائد بشكل شهري، ويكون الحد الأدنى لقيمة شهادات البنك الأهلي ألف جنيه.

التفاصيل الكاملة لطرح شهادات ادخار جديدة في بنك مصر والأهلي

إدارة التعليم والتدريب المهني للقوات المسلحة تجدد اعتماد شهادات الأيزو في نظم السلامة