بعد الفوز على المجر.. ما أهمية المركز السابع منتخب مصر لليد لأولمبياد باريس؟

حقق منتخب مصر لكرة اليد انتصارًا مهمًا على حساب منتخب المجر بنتيجة 36-35، بعد مباراة درامية امتدت لـ80 دقيقة، بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 28-28، ليحقق المركز السابع على العالم.

وبذلك حصد منتخب مصر لليد المركز السابع في بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي ستُختم فعاليتها اليوم بالمباراة النهائية، التي ستجمع الدنمارك وفرنسا، في العاشرة مساء اليوم.

وخلاف مونديال 2021 في مصر، والذي حصد منتخب مصر المركز السابع بشكل ترتيب وفق النتائج المسجلة في البطولة، دون أن يخوض مباريات ترتيبية، لكن في هذه النسخة تم إقامة المباريات الترتيبية للمراكز من الخامس إلى الثامن، وذلك لأمور تتعلق بتصفيات أولمبياد باريس.

منتخب مصر.. أهمية المركز السابع في مونديال اليد

وبفوزه بالمركز السابع في المونديال، ضمن منتخب مصر حجز مقعد في التصفيات النهائية لأولمبياد باريس 2024، وذلك حال فشله في الفوز بلقب أمم أفريقيا في النسخة المقبلة، والذي سيكون كافيًا للعبور للأولمبياد دون خوض التصفيات.

ووفقًا لنظام تصفيات أولمبياد باريس، فإن المنتخبات من المركز الثاني إلى السابع، في المونديال، ستخوض التصفيات رفقة المنتخبات المتأهلة عن القارات، لخوض تصفيات تتكون من 12 منتخبًا مقسمة على 2 مجموعات يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الأولمبياد، إلى جانب أبطال القارات الأربع وبطل العالم ومنتخب فرنسا مستضيف أولمبياد باريس 2024.

وبذلك ستتكون المنتخبات الـ12، التي ستخوض غمار أولمبياد باريس عام 2024، حيث سيمنيمنتخب مصر النفس لتحقيق ميدالية أولمبية ستكون الأولى من نوعها لمنتخب من خارج أوروبا في اللعبة.

وبلغ منتخب مصر الدور ربع النهائي من مونديال اليد، بعد حلوله في وصافة المجموعة الرابعة من الدور الثاني الرئيسي خلف الدنمارك، قبل أن يودع المونديال من ربع النهائي أمام السويد بالخسارة أمامه بنتيجة 26-22.

مسيرة منتخب مصر في مونديال اليد

وقدم منتخب مصر مسيرة جيدة في كأس العالم، حيث تأهل إلى ربع النهائي قبل أن تتوقف محطته عند هذا الدور.

واستهل منتخب مصر مشواره في البطولة بانتصار على منتخب كرواتيا بنتيجة 31-22، ثم انتصر على منتخب المغرب بنتيجة 30-19، ثم ختم الدور الأول بالفوز على أمريكا بنتيجة 35-16.

وفي الدور الثاني، فاز منتخب مصر على بلجيكا بنتيجة 33-28، ثم انتصر على منتخب البحرين بنتيجة 26-22، ليتأهل بشكل رسمي للدور ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي، قبل أن يخسر في ختام دور المجموعات الرئيسي أمام الدنمارك بنتيجة 30-25.

قائمة منتخب مصر لمواجهة الدنمارك في كأس العالم لكرة اليد

منافس مصر في ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد حال تصدر المجموعة

موعد مباراة مصر والدنمارك في كأس العالم لكرة اليد

تاريخ مواجهات مصر والدنمارك في كأس العالم لليد.. الفراعنة يبحثون عن تار بايت

حارس الدنمارك.. «عقدة المصريين» يشعل «تويتر» بعد خسارة منتخب اليد بالمونديال

مشرف منتخب اليد يكشف فرص مشاركة يحيى الدرع أمام السويد بعد إصابته أمام الدنمارك| خاص