بعد القصف الروسي.. بايدن يعلن فرض عقوبات جديدة على موسكو

أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن، القصف الصاروخي الروسي على عدة مدن أوكرانية.

وقال بايدن في بيان اليوم الأربعاء «القصف الصاروخي أظهر الوحشية المطلفة للحرب غير الشرعية التي يقودها الرئيس الروسي، هذه الهجمات قتلت وجرحت مدنيين ودمرت أهدافا لا طائل عسكريا لها»، مشددا على أن الولايات المتحدة ستواصل فرض عقوبات على روسيا خلال الفترة المقبلة.

تعرضت مدن أوكرانية،اليوم، الإثنين، لهجوم روسي، في أعقاب تفجير جسر كيرتش السبت الماضي، والذي يربط بي شبه جزيرة القرم والبر الروسي، حيث تم استهداف العاصمة الأوكرانية بما لا يقل عن 4 صواريخ.

حصيلة الضحايا

أعلنت خدمة الطوارئ الأوكرانية، أن أحدث حصيلة لضحايا الهجمات الروسية تشير إلى سقوط 11 قتيلا و 64 جريحا، بعد أن استهدفت معظم مواقع البنية التحتية الحيوية وجميع إمدادات الطاقة، كما توقفت السكك الحديدية في كييف بالإضافة إلى المترو.

فيما كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، سقوط قتلى وجرحى في عمليات قصف طالت مدنا أوكرانية عدة.

تحذير بوتين

وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تفجيرات القرم، بالإرهابية من جانب أوكرانيا وتجاوزا للخط الأحمر الذي حظرت منه موسكو مرارا وتكرارا، محذرا السلطات الأوكرانية من مغبة تكرار الهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الانفجارات في كييف تعد جزءًا من العملية العسكرية الخاصة.

توعد أوكراني

من جانبها توعدت الحكومة الأوكرانية، بالرد وأعلنت انقطاع الكهرباء عن المناطق بعد القصف الصاروخي الذي تم باستخدام صواريخ 'كاليبر وإسكندر وتورنيدو'.