بعد «المؤتمر الأوروبي».. مورينيو يحقق رقما قياسيا ويصبح أول مدرب يتوج بجميع بطولات أوروبا

توج فريق روما الإيطالي بلقب دوري المؤتمر الأوروبي فى نسخته الأولى للموسم الحالى 2021-2022 بعد تغلبه على نظيره فينورد الهولندي بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب 'ارينا كومبيتاري' بألبانيا، فى المباراة النهائية للبطولة.

وسجل هدف روما نيكولو زانيولو في الدقيقة 32 من عمر اللقاء المقامة حالياً بينهما، وبالرغم من تفوق فينورد واستحواذه على فترات الشوط الا أن فريق جوزيه مورينيو استطاع مع التأمين الدفاع الوصول الى التقدم من خلال هجمة منظمة وأسيست رائع من اللاعب مانشيني.

ويعود البرتغالي جوزيه مورينيو لمنصات التتويج مع نادي روما الإيطالي بعد تتويجه ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بعد غياب 5 سنوات منذ فوزه مع مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي في2017.

ليرفع  مورينيو في رصيده  من البطولات التي توج بها 26 لقبًا متنوعًا، حققها مع بورتو، وتشيلسي، وإنتر، وريال مدريد، ومانشستر يونايتد وروما.

ألقاب قارية

مورينيو حقق ستة ألقاب مع بورتو، حيث حصد لقب الدوري البرتغالي مرتين، ولقب كأس البرتغال والسوبر البرتغالي ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مرة واحدة.

مورينيو، أثبت خلال مسيرته الطويلة، أنه واحد من أفضل المدربين في جيله، بعدما حقق جميع البطولات القارية حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع بورتو وإنتر، والدوري الأوروبي مع بورتو ومانشستر يونايتد، وتوج بلقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي مع روما ، ليكون مورينيو المدرب الوحيد في العالم الذي حقق كل بطولات أوروبا.

وبدأ فريق روما مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: باتريسيو.

في خط الدفاع: مانشيني، سمولينج، أيبانيز.

في خط الوسط: مختاريان، برايان كريستانتي، ريك كارسدورب، زالفيسكي..

في خط الهجوم: زانيلو، تامي إبراهام، بيليجريني.

بينما جاء تشكيل فيينورد لمباراة اليوم كالتالي:

في حراسة المرمى: جوستين بيلو.

في خط الدفاع: جيرترويدا، تراونز، سينيسي، مالانسيا.

في خط الوسط: أورسنيس، كوكو، ريس نيلسون، جويس تيل، سينيستيرا.

في خط الهجوم: جوس.

مدرب الوداد: الجماهير لن تسجل أهدافا في مرمى الأهلي بشرة خير.. أرقام موسيماني ترشح كفة الأهلي أمام الودا